الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل عقد امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية التدريبية غدا

كشكول

تنطلق غدا، الأحد 20 مارس 2022، امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية التدريبية، المقرر عقدها على التابلت، إذ تهدف إلى تدريب طلاب الصف الأول الثانوي على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات.

ويشمل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية التدريبية، الذي أعلنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، 3 مواد فقط تعقد على التابلت على مدار ثلاثة أيام من الأحد 20 مارس، حتى الثلاثاء 22 مارس 2022. 

الأحد 20 مارس 2022: لغة أجنبية أولى (ساعة واحدة).
الاثنين 21 مارس 2022: الفيزياء (ساعة واحدة).
الثلاثاء 22 مارس 2022: (ساعة واحدة).




وسيتم عقد هذه الامتحانات التدريبية داخل المدرسة، وسيتم إتاحتها طوال اليوم الدراسي، وستتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه بالنسبة لـ المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت، فسيتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.

وقال: “سيتم وضع أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي التدريبية فيما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني”، مشددا على أنه يجب على جميع طلاب الصف الأول الثانوي، تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات، قبل حلول موعد هذه الامتحانات الإلكترونية التدريبية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن عقد هذه الامتحانات الإلكترونية التدريبية، يأتي في إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ تطوير المنظومة التعليمية، وحرصًا على مصلحة أبنائها الطلاب.

خطوات تحميل تحديثات تابلت أولى ثانوي

وشددت المدارس الثانوية طلاب الصف الأول الثانوي، على ضرورة توصيل التابلت بالإنترنت لتحميل التحديثات الجديدة قبل انعقاد الامتحانات التدريبية.

وقالت المدارس الثانوية إن خطوات تحميل تحديثات تابلت أولى ثانوي تتمثل في:

الضغط على الإعدادات (settings). 
اختيار تحديث البرامج (software update).
اختيار التحميل والتنزيل (download and install).
لو تم التحديث لآخر إصدار ستظهر شاشة (your software is up to date). 
كما يمكن فتح برنامج النوكس من التلات نقاط الموجودة بجانبها.
ثم نختار reload policy.

كشكول: التعليم تنشر صور طلاب الصف الأول الثانوي داخل اللجان الامتحانية

كما شددت المدارس الثانوية على ضرورة التأكد من نزول جميع البرامج، وذلك بالدخول على المتجر (play store)، والتأكد من أن جميع التطبيقات أسفلها كلمة (installed).

وتابعت المدارس الثانوية لـ طلاب الصف الأول الثانوي: يرجى مسح تاريخ المتصفح “جوجل كروم” بالخطوات التالية:
افتح المتصفح جوجل كروم.
اضغط على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى  يمين النافذة.
اختر الضبط (settings).
اختر الخصوصية والأمن (privacy and security).
اختر مسح بيانات التصفح (clear browsing data).
سيظهر تبويبان لتقوم بفتح التبويب (basic) ثم قم بتحديد كل الاختيارات الموجودة واختر جميع الأوقات (all time) ثم قم بالضغط على (clear data)، ستظهر رسالة قم بالضغط على (clear).
قم بفتح التبويب (advanced) وقم بتحديد كل الاختيارات الموجودة واختر جميع الأوقات (all time).
اضغط على (clear data) ثم اضغط على (clear).
كما طلبت المدارس الثانوية عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، من طلاب الصف الأول الثانوي قبل امتحانات الصف الأول الثانوي التدريبية، توصيل التابلت بالإنترنت واستقبال التحديثات الجديدة والتأكد من نزول تطبيق “سوفيت اسيس".

وأوضحت المدارس الثانوية، أن تطبيق “swift Assess -  سوفيت اسيس” هو المنصة التي من المقرر أن تعقد عليها الامتحانات التدريبية الإلكترونية المقرر عقدها على التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بدايةً من غد، الأحد 20 مارس 2022.

وذكرت المدارس الثانوية أنه يمكن لـ طلاب الصف الأول الثانوي تحميل منصة الامتحان “swift Assess -  سوفيت اسيس” على التابلت، من خلال الخطوات التالية:

اضغط على الإعدادات. 
اضغط آخر اختيار.
ثم اضغط تحديث.
افتح النوكس واضغط آخر اختيار واضغط up date.
وبعد انتهاء التحديث افتح النوكس واضغط أول اختيار واضغط على كلمة install  لتظهر لك منصة سوفيت.