الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لطلاب رابعة ابتدائي.. تدرب على نشاط إقرأ ثم أجب

كشكول

بثت القناة التعليمية مدرستنا للمرحلة الابتدائية درس عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مت  خلال النشاط رقم 1 "اقرأ ثم أجب" تعالوا طلاب الصف "الرابع الابتدائى"،  نتعرّف على الأسئله الوارده وكيف نستخرج إجابتها من القطعة.
وأتاحت من خلال الفيديو التالى، من درس"التقويم التكوينى "، مادة "اللغة العربية".
وأشارت إلى أنه في حال فاتهم أي درس، يمكن زيارة قناة مدرستنا على اليوتيوب ومتابعة كل الدروس بتقنية الـ HD من اللينك التالي:
https://www.youtube.com/c/قناةمدرستنا

كما طالبت القناة  طلاب "الصف الرابع الابتدائي" بالتعرف على النطق الصحيح لبعض الكلمات التي تنتهى بـ s،es مثل "drinks, dishes and tables" وبعض الكلمات الأخرى، بالإضافة إلى التعرف على العامل المشترك بين هذه الكلمات، من خلال  الفيديو التالي، من درس "we had fun"، مادة "اللغة الإنجليزية".
وذلك من خلال الرابط التالي:
https://www.youtube.com/c/قناةمدرستنا


 
كشفت وزارة التربية والتعليم، ضوابط امتحانات نهاية العام لطلاب رابعة ابتدائي.
وأكدت الوزارة أنه بالنسبة لاختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني، تعقد الاختبارات في الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022، وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني.

وأشارت إلى أن  الكتاب الدوري يطبق على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة، وتعقد اختبارات المواد التي لم تدرج بالجدولين الزمنيين الخاصين بشهري فبراير ومارس واختبارات نهاية العام عن طريق المدرسة.

وأوضحت أنه يتم تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجات الطالب لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2)، ويكون مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة، على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.
وتشير تلك الألوان إلى مجموعة من الدلالات على النحو التالي "اللون الأزرق يشير إلى أن الطالب قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات (85 إلى 100)، ويشير اللون الأخضر إلى أن الطالب قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من 65 لأقل من 85)، فيما يشير اللون الأصفر إلى أن الطالب في حاجة إلى بعض الدعم (من 50 لأقل من 65)، ويشير اللون الأحمر إلى أن الطالب لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا يزال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من 1 لأقل من 50).