السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قناة مدرستنا 1 تبث شرح درس جديد بمادة الدراسات الاجتماعية لرابعة ابتدائي

كشكول


 

بثت قناة مدرستنا 1، الخاصة بالمرحلة الابتدائية، فيديو شرح جديد لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي.

وقالت القناة عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، طلابنا الأعزاء طلاب "الصف الرابع الابتدائي"، إليكم نشاط به مجموعة من الصور التراثية، ما رأيكم في تحديد أنواع التراث إذا كانت طبيعية أم ثقافية، من خلال مشاهدة الفيديو التالي، من درس "الأماكن السياحية والتراثية في بلدنا"، مادة "الدراسات الاجتماعية".

https://www.facebook.com/MadrasetnaPrimary/videos/3251881501701733

كما طالبت القناة انه في حال فاتكم أي درس، زوروا قناتنا على اليوتيوب وتابعوا كل الدروس بتقنية HD من اللينك التالي:

https://www.youtube.com/c/قناةمدرستنا

تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، في تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي لعام 2020-2021، في ديوان عام الوزارة والقاهرة والشرقية وأسيوط.

وكانت الوزارة بدأت في تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي، لعام 2020-2021، السبت الموافق 26 فبراير، ويبلغ عدد المعلمين المرشحين للترقي أكثر من 70000 معلم على مستوى الجمهورية.

ويمكن للمعلمين الراغبين في الترشح للترقى لعام 2020-2021، التسجيل عبر منصة "المعلم" للتدريب عن بعد، عبر الرابط التالي: http://www.pat.edu.eg/platform.

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، قد أوضح أن الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي، نجحت في الحصول على موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات، مشيرًا إلى أنه تم تطوير ورقمنة ملف الترقي للمعلمين المرشحين للترقى لعام 2020/2021، وذلك تيسيرًا على  المعلمين المستهدفين للترقي عن طريق إتاحة منصة "المعلم" للتدريب عن بعد التابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين للبرنامج الرقمي، للحصول على شهادة الصلاحية بشقيه (معلم ومعلم أول) و(معلم أول أ ومعلم خبير).

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن فتح باب الترشح للمشاركة في أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمى تحت عنوان "Food Security"، والذي سيتم عقده في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 19 إلى  21 مايو.

كما أن من الشروط أن ينتمي جميع أعضاء الفريق إلى مؤسسة تعليمية واحدة ويحق للمؤسسة الاشتراك بثلاثة فرق كحد أقصى، وأن تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية لجميع أعضاء الفريق.

وأشارت الوزارة إلى أن آخر موعد للاشتراك في المسابقة هو 19 مارس 2022 من خلال الرابط التالي:

http://elo.international/team-registration

ولمزيد من المعلومات عن شروط المسابقة الدخول على الموقع الإلكتروني:

www.elo.international