الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي

كشكول

يبحث أولياء الأمور والطلاب عن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، وذلك للتدرب على الامتحانات بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم والتفكير وليس الحفظ والتلقين.
ونشرت عدد من إدارات التطوير التكنولوجي بالمديريات صورة من التطبيق الجديد لطلاب الصف الأول الثانوي والذي سيتم تحميله على التابلت الخاص بهم استعدادا للامتحانات الإلكترونية التدريبية.
ومن المقرر أن يظهر التطبيق الجديد على جميع أجهزة التابلت لطلاب الأول الثانوي، قبل يوم 20 مارس الجاري.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي


 وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت عقد تدريب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصف الأول الثانوي (فقط) اعتباراً من يوم الأحد الموافق 2022/3/20 وفقاً للجدول الآتي:
_ يوم الأحد 20/3/2022 لغة أجنبية أولى مدة التدريب ساعة
_ يوم الاثنين 21/3/2022 تدريب على الفيزياء لمدة ساعة
_ الثلاثاء 22/3/2022 تدريب على التاريخ لمدة ساعة.
أما عن جدول امتحانات الأول الثانوي لنهاية العام الدراسي الجاري 2021/2022، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي التي أعلنتها الوزارة قبل بدء العام الدراسي.
وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوية بالتيرم الثاني بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات وقياس نواتج التعلم.
ووجهت الوزارة الطلاب بالتدرب على جميع نوعيات الأسئلة، وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف لإثارة البلبلة.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم، جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، لنهاية العام الدراسي الجاري، نهاية الشهر الجاري، إلى جانب الإعلان عن آلية عقد الامتحانات هل ستكون ورقية كالتيرم الأول، أم إلكترونية كالامتحانات التدريبية التي سيؤديها الطلاب بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 20 مارس 2022.
ونفت الوزارة ما تردد عن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وحذف الوحدات الأخيرة من مناهج الأول الثانوي، بسبب ضيق الوقت بالتيرم الثاني وخاصة لحلول شهر رمصان الكريم.
وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.
يأتي ذلك حرصا من الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية وتنفيذا لتعليمات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.