السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

أمهات مصر: الاحتفال بعيد الأم مناسبة عظيمة تقديرا لدورها

كشكول

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن مناسبة الاحتفال بعيد الأم هي مناسبة عظيمة وتقديرا لدورها مع أبنائها وداخل الأسرة بشكل عام.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن هذه المناسبة تلفت نظر الأبناء لأهمية ومكانة ودور الأم العظيم معهم وداخل الأسرة بشكل عام، فالجنة تحت أقدام الأمهات، مقترحة على الطلاب بجميع المراحل التعليمية بتقديم التهنئة للمعلمات داخل الفصل ومن الممكن تقديم "ورده" لهن في هذه المناسبة العظيمة، تقديرا لما يقومون به.

وكانت نشرت عبير أحمد، صباح اليوم، منشور علي صفحة إتحاد أمهات مصر، بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تضمن: "دار الإفتاء والأزهر حسما الجدل الدار حول شرعية الاحتفال بعيد الأم، بأنه جائز، احكوا لنا أولادكم هيهدوا لمعلماتهم هدايا بعيد الأم؟


وأكدت عبير علي أن دار الافتاء والأزهر الشريف حسم الأمر، حيث أكد أن الاحتفال بعيد الأم جائز شرعا، وبالتالي لا مجال للجدال بعد فتوي دار الافتاء والأزهر الشريف، مقدمة التحية والشكر والتقدير لكل أم علي ما تقوم به.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تستعد لعقد الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي لتدريبهم على استخدام التابلت، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الأحد المقبل الذي يوافق 20 مارس 2022.
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة في الموعد المقرر لها وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022 المعلنة مسبقاً، حيث تعقد امتحانات الدور الأول لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، بدءاً من السبت الموافق 11 يونيو 2022، فيما تعقد امتحانات الدور الثاني اعتباراً من يوم السبت الموافق 13 أغسطس 2022 المقبل.
وأشارت الوزارة  إلى أنه سيتم الاعلان عن كافة تفاصيل وإجراءات أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2021/2022، خلال مؤتمر صحفي يتم عقده في الأسابيع القليلة المقبلة.