الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2022

ينشر كشكول كل ما تريد معرفته عن نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس.. تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال نهاية الشهر الجاري، لعقد مؤتمر صحفيا للكشف عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة العامة للعام الدراسي 2021/2022، التى ستنطلق يوم ١١ يونيو القادم، طبقا للخريطة العام الدراسي التي اعتمدها المجلس الأعلي للتعليم ما قبل الجامعى.

 

جداول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

 

يكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى خلال المؤتمر شكل الامتحانات، وطبيعة الأسئلة سواء كانت بنظام الاختيار من بين المتعدد أو المقالية أو خليط بينها.

كشكول: بعد دقائق.. لينك نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

كما يستعرض وزير التعليم خلال المؤتمر، عمليات التصحيح وهل ستكون إلكترونيا أو تقليدية فى الكنترولات، إضافة للموعد المبدئي لإعلان النتيجة.

ويشهد المؤتمر اعتماد الجداول النهائية للثانوية العامة من قبل وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى عقب مؤتمره الصحفى الذي سيعقده للإعلان عن التفاصيل النهائية لامتحانات للثانوية العامةً للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ .

شكل الأسئلة

كان طارق شوقي وزير التعليم، قد حدد المطلوب من الطلاب الثانوية العامة هو دخول الامتحان وهم مستوعبين المقررات الدراسية نواتج التعلم بكل مادة ،  موضحا أن شكل اسئلة امتحانات الثانوية العامة هو نفس الشكل المطور للأسئلة التي يراها طلاب مرحلة الثانوية العامة منذ أن كانوا في الصف الاول الثانوي في عام 2018.

وشدد الوزير على أن انشغال البعض بشكل امتحانات الثانوية العامة لن يفيد الطلاب سواء كانت ورقى أو إلكترونى ، والاسئلة بنظام البابل شيت وأو البوكليت ، أو مختلطة.

وأوضح أن مرحلة الثانوية العامة مناهجها لم تتغير حتى الآن، ولكن ما تغير هو طريقة اسئلة التقييم، مؤكدا أنه بدلا من الاعتماد على اسئلة تقيس الحفظ والتلقين أصبح هناك اعتماد على اسئلة تقيس فهم مخرجات التعليم في امتحانات الثانوية العامة.

كشكول: رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

اساتذة الجامعات

يذكر أن  وزارة التعليم قد تلقت ملاحظات من أساتذة الجامعات بشأن تضررهم من عدم معرفة العديد من الطلاب كتابة فى المرحلة الجامعية بسبب غياب الاسئلة المقالية، مشددا على ضرورة  أن يقوم الطلاب بالاهتمام بجميع أنواع الأسئلة.

كل ما تريد معرفته عن نتيجة الثانوية العامة 2022 اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــا