الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أمهات مصر تطالب بجعل الوحدة الأخيرة من المناهج للإطلاع

كشكول

طالب أولياء الأمور، وزارة التربية والتعليم، بجعل الوحدة الأخيرة للإطلاع فقط في كل مادة من المواد التعليمية، وذلك لضيق الوقت بالفصل الدراسي الثاني، ولأن الخريطة الزمنية حددت موعد بدء الامتحانات يوم 7 مايو المقبل.
  وقالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن أولياء الأمور يرون صعوبة في عقد امتحانات الشهادة الإعدادية في نفس توقيت امتحانات صفوف النقل، موضحين أن الوقت قصير جدا والمناهج لم يتم الإنتهاء من جزء كبير منها، وهو ما جعلهم يطالبون بتخصيص الوحدة الأخيرة للإطلاع فقط.

وكانت حددت الوزارة الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى، مواعيد امتحانات نهاية العام، بالفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات للترم الثانى تبدأ 7 مايو 2022، والدراسة مستمرة حتى هذا التاريخ على أن يخصص الأسبوع الأخير من الترم الثانى للمراجعة قبل إنطلاق الاختبارات فى مواعديها المحددة بـ” 7 مايو المقبل”، موضحة أن المديريات والإدارات تضع جداول الامتحانات فى نهاية العام.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت أنه بالنسبة لاختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني، للصف الرابع الإبتدائى تعقد في الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022، وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني.
وتعقد الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني للعام 2021/2022 في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا .
يأتي ذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء.