الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«جودة التعليم» تقفز بمعدلات الزيارات الميدانية.. وتراجع 263 مؤسسة خلال 3 أيام

كشكول

أعلنت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، تحقيقها لأعلى معدل زيارات منذ إنشائها قبل أربعة عشر عاما، حيث أنهت الهيئة كافة إجراءات المراجعة والتقويم لاعتماد 263 مؤسسة تعليمية من كافة مراحل التعليم قبل الجامعي، في الفترة من 13 إلى 15 مارس 2022.

وشملت الزيارات أعمال المراجعة والتقويم والمتابعة لـ141 مؤسسة رياض أطفال، 61 مؤسسة تعليم ابتدائي، 52 مؤسسة تعليم إعدادي، 4 مؤسسات تعليم ثانوى عام، و5 مؤسسات تعليم فنى صناعي.

ومن جانبها، قالت الدكتورة  يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، إن هذا الإيقاع السريع والمكثف لعمليات المراجعة والتقويم يأتي تمشيا مع رؤية مصر 2030، وحرص القيادة السياسية على تطوير منظومة التعليم في مصر، وتحقيق أعلى مستويات الجودة بكل مجالات ومخرجات هذه المنظومة.

وأضافت عيد، أن الهيئة تعمل وفق رؤية محددة وواضحة و تؤكد باستمرار على تعظيم دور الرقمنة الذي تبنته الدولة في تحقيق مستهدفات المؤسسات الحكومية بمختلف أنواعها.

أوضحت، أن هيئة ضمان الجودة والاعتماد استعانت خلال زيارات المراجعة والتقويم لـ 263 مؤسسة تعليمية بـ789 مراجع خارجى من خبراء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وجارِ حاليا إعداد التقارير الأولية لتك الزيارات.

وعلى صعيد التعليم الأزهري ، أشارت الدكتوره يوهانسن عيد، أن هيئة الجودة والاعتماد تستعد حالياً لإجراء زيارات المراجعة والتقويم لأكثر من 200 معهد أزهرى تابعة لقطاع المعاهد الأزهرية بمختلف محافظات الجمهورية، بنهاية شهر مارس 2022 .