الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بسبب الشراء من " الكانتين".. التعليم تكشف تفاصيل مشاجرة مدرسة اللغات

كشكول

اكد أيمن موسي ،مدير إدارة القاهرة الجديدة التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ،في تصريح خاص ،  انه سيتم فتح تحقيق صباح الغد الثلاثاء داخل مدرسة Modern Schools of Egypt ، من قبل لجنة الحماية التابعة للإدارة التعليمية للتحقيق مع الطلاب بشأن الواقعة ، لاتخاذ الإجراءات اللازمة .
أسباب المشاجرة بين الطلاب
واوضح أيمت موسي ، ان المشاجرة نشبت بين عدد من طلاب اولي وثانية ثانوي عام داخل المدرسة نتيجة شراء أكل من " كانتين " المدرسة بسبب تأخر 3 طلاب في الشراء ، مشيرا الي ان ليس للمدرسين  في المدرسة اي دخل بالمشاجرة ، موضحا ان المشاجرة لم ينتج عنها اي اصابات اطلاقا ، لافتا الي انه تم العلم بالمشاجرة عقر انتهاء اليوم الدراسي لذا سيتم ارسال لجنة الحماية من قبل الادارة التعليمية  لفتح التحقيق صباح الغد لاتخاذ اللازمة تجاه الطلاب المخطئين في ذلك .
العقوبة المقررة على الطلاب
واشار مدير ادارة القاهرة الجديدة التعليمية ،الي ان هناك عقوبة تنتظر هؤلاء الطلاب الذين احدثوا المشاجرة ،لافتا الي ان العقوبة هي الفصل ، الذي يتراوح طبقا للقانون الذي تطبقه لجنة الحماية بالتعليم الثانوي ، الفصل لمدة تتراوح بين  3 أيام  الي 15 يوم .


وكانت قد كشفت مصادر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ،انه سيتم فتح تحقيق بمعرفة الادارة التعليمية  في الفيديوهات التي تم تداولها علي الصفحة الرسمية للاعلامية ياسمين الخطيب ،  بحدوث مشاجرة داخل مدرسة Modern Schools of Egypt ،للوقوف علي ما حدث ، واتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه الواقعة .

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، عددا من الفيديوهات، لمشاجرة عنيفة نشبت بين الطلاب والمدرسين، وفقدان إدارة المدرسة السيطرة تماما على الموقف، حتى حضرت قوات الشرطة وتمكنت من إنهائها، وذلك داخل مدرسة دولية شهيرة.

ياسمين الخطيب تفجر الواقعة 

ونشرت الإعلامية الشهيرة ياسمين الخطيب بوستات عن المشاجرة مصحوبة بفيديوهات، إلا أنها عادت وأزالتها مرة أخرى.

ويظهر في الفيديوهات قيام عدد كبير من الطلبة بالتعدي على بعضهم البعض بالضرب، بجانب محاولات فاشلة من المدرسين لإنهاء الخناقة، كما تظهر عمليات كر وفر في أرجاء المدرسة بين الطلبة والمدرسين.

و كتبت الإعلامية الشهيرة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل العالمي فيس بوك قائلة " فيديو مفزع، باعتهولي ابني من خناقة حصلت من شوية في مدرسته".

وتابعت قائلة ": التلاميذ ضربوا بعض وضربوا المدرسين، إدارة المدرسة فقدت السيطرة تماما، والشرطة جت وقفت المجزرة".

واستكملت شرحها لتفاصيل الواقعة "هناك بعض الطلاب صوروا الواقعة، الإدارة أجبرت الطالبات اللي صوروا الواقعة على تفتيش مُوبايلاتهم وحذف الفيديو- إللي كانت اتسربت بالفعل".