الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

قبل 17 يوما من الاختبارات الشهرية.. تفاقم أزمة تأخر كتب الرابع الابتدائي وهذا حل الوزارة

كشكول

كثفت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى في جميع المحافظات، استعداداتها للاختبارات الشهرية المدمجة لشهري فبراير ومارس لتلاميذ رابعة إبتدائي التى ستعقد فى اليوم الثانى من شهر أبريل القادم.

استعدادت التعليم للاختبارات الشهرية المدمجة لشهري فبراير ومارس 2022 للصف الرابع الابتدائي

وشددت التعليم توجيهاتها للإدارات التعليمية والمدارس بالتنبيه على واضعي الاختبارات بالنسبة لصف الرابع والبالغ عددهم 2.6 مليون تلميذ وتلميذة بضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للمناهج المقررة ، حيث تقرر أن تأتى أسئلة الامتحانات التى سوف يتم وضعها من قبل موجهى المواد بالإدارات من منهج المقرر حتى شهر نهاية شهر مارس الجاري.

كتب العلوم والرياضيات

"كشكول" رصد عدم وصول كتب العلوم والرياضيات فى العديد من المدارس، ومطالبات من أولياء الامور بتغير موعد بداية الامتحانات نظرا لتوافقه مع اليوم الأول من شهر رمضان المبارك.

ومن جانبها، قامت وزارة التربية التعليم بتنزيل الكتب على موقعها الإلكترونى لحل مشكل المدارس التى تأخر تسليمها الكتب الدراسية لتلاميذها متعهده فى نفس الوقت بتسليم كافة الكتب المتاخرة للتلاميذ، خلال أيام قليلة وقبل بداية الاختبارات.

وقالت سهام عبد الله ولي أمر في العمرانية، إن ابنتها فى مدرسة تجريبي لم تتسلم كتب الفصل الدراسي الثاني بمادتى الرياضيات والعلوم حتى الآن رغم قيام والدها بدفع المصروفات، ما يشكل إرهاقا ماديا على الأسرة التى أجبرت على اللجوء للكتب الخارجية.

وأضاف صلاح صبحي، ولى أمر تلميذ بالصف الرابع بمدرسة نبوية موسى، التابعة لإدارة الشروق التعليمية، أن المعلمين اعتمدوا على الكتب الخارجية نظرا لعدم وصول الكتب حتى الآن، مشيرا أن عدم تسلم الكتب سوف يسبب توتر وقلق للتلاميذ قبل الامتحانات.

وأضاف محمد عاطف، ولى أمر تلميذ فى مدرسة أوقاف الدقي، أن المشكلة تكرت كما حدث بالفصل الأول مطالبا بضرورة يكون هناك متابعة لمسألة تسليم الكتب بشكل زمنى.

قد يهمك | موعد امتحانات الترم الثاني للصفوف الابتدائية

موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 الترم الثاني

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد حددت مواعيد جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى، حيث تبدأ الامتحانات يوم الأحد 8 مايو 2022 وتستمر حتى الخميس 12 مايو المقبل.

وأشارت التعليم، أن الطلاب يؤدون يوم الأحد 8 مايو 2022، الطلاب الامتحان فى اللغة العربية والتربية الدينية والإثنين 9 مايو فى العلوم والمهارات المهنية، والثلاثاء 10 مايو فى الدراسات الاجتماعية وict، والأربعاء 11 مايو فى اللغة الإنجليزية والخميس 12 مايو فى الرياضيات.