الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» ترد على تساؤلات أولياء الأمور بشأن المدارس المصرية اليابانية

كشكول

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، للرد على تساؤلات أولياء الأمور عن المدارس المصرية اليابانية، وذلك عن طريق قيادات المدارس بالمحافظات المختلفة.

وقالت ابتسام حسني مديرة المدرسة المصرية اليابانية بالفيوم، إن المدارس اليابانية لها طبيعة خاصة قائمة على تدريس المنهج المصري الجديد إلى جانب أنشطة التوكاتسو، التي تخدم المنهج، وتساعد على التنمية الشاملة للتلميذ من الجوانب الحياتية.

شروط القبول بالمدارس اليابانية

وأضاف مالك أحمد رفاعي مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية بالوزارة، أن أهم شرط في القبول بالمدارس المصرية اليابانية هي السن، لابد أن يكون متفق مع القاعدة الموضوعة، يتم الترتيب بعد ذلك بالأكبر سنًا وفقا للعدد.

وأشار إلى أن المقابلة الشخصية هدفها تحديد السمات التي تتوافق مع أنشطة التوكاتسو ليشارك في الأنشطة والنظافة بجانب الأكاديمي.

ما هو التوكاتسو؟

وأوضح أبو الحسن أبو المجد، عضو فريق البحث والتطوير بوحدة المدارس المصرية اليابانية، أن التوكاتسو هو أنشطة غير معرفية ويهدف لتنمية جميع مهارات الطفل، ويؤثرفي المهارات المعرفية بطريقه غير مباشرة، ويستهدف التنمية البدنية والسلوكية بشكل مباشر، لدينا التعلم الهادي

وأكدت سحرحامد عضو فريق البحث والتطوير بوحدة المدارس المصرية اليابانية، سيجعل الطفل منظم في حياته وأفكاره وتعليمه العمل بنظام الفريق، ويتقبل القيادة ويقود، وينمي قدراته غير المعرفية في شخصيته.

هل تقبل المدارس اليابانية طلاب الدمج؟

أما نورا زايد مدير المدرسة المصرية اليابانية بالمنتزه، فلفت إلى أن المدارس تقبل طلاب الدمج وأطفال التوحد والشلل الدماغي، يتم قبول حالات صعوبات التعليم لديها ذكاء ولديه مشاكل في الانتباه الذاكرة والإدراك تكوين المفاهيم والقدرة على حل المشكلات.

وأكدت أنه  لابد أن يكون بالفريق أخصائي نفسي وأصائي ااجتماعي ومعلممخصص للفئة الموجودة بالمدرسة وأخصائي نفسي للأطفال"، وتكون مهمة  الفريق معرفة مشكلات الطفل والطرق علاجية والتداخل مع الأسرة .

وكانت المدارس المصرية اليابانية، قد أعلنت أول أمس أنه سيتم الإعلان عن رابط التقديم للمدارس بجميع المحافظات عبر رابط القبول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الأيام القليلة المقبلة.