السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل جديدة بشأن مسابقة تعيين 30 ألف معلم.. اعرفها

كشكول


تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لآعلان تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم المقرر عقدها خلال الشهور المقبلة، ضمن مسابقى 150 الف معلم على مدار خمس سنوات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الأولوية فى تعيينات مسابقة تعيين أول 30 ألف معلم ستكون للمواد الدراسية الأساسية للصفوف من رياض الأطفال إلى 6 ابتدائي بالمرحلة الابتدائية، وفقا لعجز معلمي المواد الاساسية بالادارات التعليمية ثم مواد الانشطة.

وشددت الوزارة، أن هذا  لن يعني تهميش عجز معلمي المرحلتين الإعدادية والثانوية لكن النسبة الأكبر فى العجز بمعلمى المرحلة الابتدائية.

تقوم وزارة التربية والتعليم حاليا بـ حصر نسب العجز في المعلمين في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدريجي.

وتابعت، أنه في مسابقة الـ 30 ألف معلم 2022  سوف تحصل كل محافظة على عدد من المعلمين الجدد حسب نسبة العجز فيها مقارنة بباقي المحافظات، دون أن يتم تركيز أعداد بعينها في محافظة معينة، وترك محافظة أخرى تعاني من عجز أكبر في المعلمين.

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة لم تعلن حتى الان بشكل رسمي عن شروط مسابقة الـ 30 ألف معلم 2022، مشيراً إلى أنه سوف يتم اعلان شروط مسابقة الـ 30 ألف معلم 2022  في مؤتمر صحفي بعد إجازة نصف العام.

وقال وزير التربية والتعليم: «ما يمكن أن نعلنه الان هو أنه سيتاح التقدم لجميع المعلمين ممن تتوافر بهم شروط مسابقة الـ 30 ألف معلم 2022 التي سيتم إعلانها، وهذه الشروط سوف تضمن اختيار أصحاب الكفاءات فقط، التزاماً بمعايير النزاهة والشفافية».