الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم دمياط" يطلق مبادرة شنطة الخير فى رمضان.. تفاصيل

كشكول


أطلق الدكتور خالد خلف، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، مبادرة "شنطة الخير في رمضان"، وذلك بتعاون العاملين بالقطاع التعليمي وأولياء الأمور بدمياط، لتوفير العديد من السلع الغذائية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجا. 

وأوضح وكيل الوزارة، أن فعاليات المبادرة سوف تبدأ غداً الأحد، على أن يقوم مديرو المدارس باستلام المواد الغذائية من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور المتبرعين وإدارة المشاركة المجتمعية بالديوان والإدارات التعليمية وحفظها في أماكن صحية حتي يتم تعبئتها مع بداية شهر رمضان الكريم وتوزيعها علي الأسر، وذلك تحت إشراف توجيه عام التربية الاجتماعية ومديري الإدارات التعليمية.

وأضاف "خلف"، أن المبادرة تم اطلاقها للمساهمة في مساندة الدولة لمحاربة الغلاء، وهو الذي يعتبر تجسيداً نموذجياً لدور المشاركة المجتمعية في المرحلة الحالية بالتكاتف والتلاحم مع احتياجات ومتطلبات المواطنين وخاصة في شهر رمضان الكريم.

ووجه "وكيل الوزارة"، بتوفير الدعم لكل من يريد المشاركة تطوعيا بالمبادرة والتي تأتي فى إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لأجهزة الدولة باتخاذ كافة الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطنين لتوفير السلع الأساسية والغذائية.  

وأضاف خلف ان ذلك يأتى من منطلق مسئولية التربية والتعليم المجتمعية وبرعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.