الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"ذكي" يستعرض جهود جامعة طنطا لدعم ريادة الأعمال أمام البرلمان

كشكول

شارك الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا فى اجتماع  لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى لمناقشة رؤية الوزارة في دعم قطاع المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال في الجامعات، وأوجه التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وقال رئيس جامعة طنطا، إن تقرير المنتدى الاقتصادي العالمى الذى صدر العام الماضى يؤكد أن المستقبل  لريادة الأعمال، مُشيرًا إلى أن الجامعات تهتم  بتقديم البرامج الأكاديمية الجديدة  لتنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم لتناسب احتياجات سوق العمل.

وأشاد ذكي، بدور وزارة التعليم العالي في دعم ملف ريادة الأعمال بالجامعات وعقدها اتفاقيات تعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية.

وأضاف أن جامعة طنطا افتتحت مركزين لريادة الأعمال لتطوير المهارات للطلاب ودعم ذوى الهمم 
وتقوم بتنفيذ برنامج لاكتشاف المُبتكرين ورواد الأعمال بالجامعة بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، تنفيذًا لتوجيهات  القيادة السياسية وقرار المجلس الأعلى للجامعات بإنشاء وحدة بكل جامعة لرعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ.

وأضاف أن جامعة طنطا  تضع على رأس أولوياتها دعم ريادة الأعمال والطلاب المُبتكرين من أبناء الجامعة، وإطلاق مركز متخصص لريادة الأعمال والعمل على زيادة عدد الفرق الخاصة بريادة الأعمال من أبناء الجامعة، للإسهام فى تحويل الأفكار الابتكارية والبحثية إلى منتجات قابلة للتسويق.