الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تكشف عدد أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

كشكول

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي التيرم الثاني، التي تبدأ اعتباراً من 2 إبريل المقبل حتى 6 من نفس الشهر، بعد دمج امتحان شهر فبراير ومارس معاً في امتحان واحد، وتعقد ورقياً في لجان مؤمنة ومطبقة لكافة الإجراءات الوقائية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف «شوقي» في بيان له، أن عدد أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي التيرم الثاني لكل مادة 15 سؤالاً وتحسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة، موضحاً أن الأسئلة تقتصر على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس.

وعن آلية وضع أسئلة اختبارات الصف الرابع الابتدائي، أكد وزير التربية والتعليم، أن الأسئلة توضع عن طريق موجهي المواد الدراسية بكل إدارة تعليمية وتوضع من بنك الأسئلة ولكل مدرسة امتحان منفصل وفق المواصفات الفنية التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأوضح أنه بالنسبة لأسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي في نهاية الفصل الدراسي الثاني تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني وتعقد في الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022، ورقياً في لجان مؤمنة جيداً ووسط تنفيذ الإجراءات الوقائية ضد كورونا.