الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

برلماني: عودة 70% من أبنائنا في أوكرانيا «إنجاز كبير»

كشكول

اعتبر النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب اعلان الجالية المصرية في أوكرانيا، بأنه تم إجلاء أكثر من 70% من أبناء الجالية المصرية في أوكرانيا وذلك بالتعاون المستمر قبل وأثناء الأزمة مع وزارتي الهجرة والخارجية المصرية بأنه انجاز ونجاح كبير للحكومة بجميع مؤسساتها فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال " أباظة " فى بيان له، إن هذا الانجاز الكبير يؤكد أن مصر اصبحت دولة لديها القدرة والكفاءة فى تحقيق النجاح وباحترافية فى إدارة مثل هذه الأزمات والملفات موجهاً التحية والتقدير للسفير سامح شكرى وزير الخارجية والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج على دورهما الكبير فى ادارة هذا الملف.

وتابع أن السفيرة نبيلة مكرم لاتتردد لحظة فى تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة لكل من يطلبون الدعم من جميع المصريين بالخارج وبمختلف دول العالم مؤكداً أن الواقع والتاريخ أكدا نجاح السفيرة السفيرة نبيلة مكرم فى حل جميع المشكلات والازمات التى تصل اليها من أى مصرى فى الخارج.

ووجه النائب أحمد فؤاد أباظة كل التحية والتقدير لجميع المصريين بدول الجوار لاوكرانيا الذين فتحوا منازلهم أمام المصريين الذين توافدوا على دول الجوار هرباً من الاثار السلبية للحرب الروسية ضد أوكرانيا، مؤكداً أن اصالة المصريين والحرص على بعضهم البعض تتجلى فى أعظم صورها فى مثل هذه الأحداث الصعبة,

يذكر أن النسبة الباقية من الجالية المصرية في أوكرانيا وتقديم جميع انواع الحماية للمصريين من الحرب الروسية على أوكرانيا.