الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022

كشكول

يبحث طلبة وطالبات المدارس والجامعات، عن موعد امتحانات الترم الثاني 2022 بالمدارس والجامعات، والتي تنطلق بالمدارس في 7 مايو بالنسبة لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022

 فيما تبدأ الجامعات امتحاناتها خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، وفقا للخريطة الزمنية المقررة، وسط تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، كتعقيم اللجان الامتحانية وإلزام الطلاب ومنتسبي العملية التعليمية بإرتداء الكمامة.

وحددت وزارة التربية والتعليم موعد امتحانات الترم الثاني 2022 بالمدارس، على ان تبدأ اعتباراً من يوم السبت الموافق 7 مايو المقبل بالتنسيق مع جميع المديريات والإدارات التعليمية

وأضافت الوزارة، أن امتحانات الترم الثاني 2022 بالمدارس بالنسبة لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، تعقد ورقياً بنمط الأسئلة التي تركز على فهم الطالب لمخرجات التعلم.

 وتعقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي على مستوى كل مديرية ويتم وضعها من قبل الموجهين الأوائل بكل مديرية، على أن تكون الأسئلة طبقاً للمواصفات الفنية التي يضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأكدت الوزارة، أن امتحانات الدبلومات الفنية النظرية 2022 بالمدارس تبدأ اعتباراً من 21 مايو المقبل، وتبدأ الامتحانات العملية 11 يونيو المقبل، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في الشهر نفسه، موضحة أنها ستعلن عن كافة التفاصيل المتعلقة بامتحانات الثانوية خلال أيام وتحسم مصير عقدها سواء ورقياً أو إلكترونياً على أجهزة التابلت.


يهمك أيضًا | موعد امتحانات الثانوية الأزهرية

وفي سياق متصل، قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن امتحانات الترم الثاني 2022 بالجامعات تبدأ خلال شهرى يونيو ويوليو المقبلين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها، مؤكدة في بيان لها، أن الدراسة بالفصل الدراسي الثاني تستمر لمدة 16 أسبوعًا، مع انتظام حضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة والجهاز الإداري، لضمان حُسن سير العملية التعليمية.