الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

سر اختفاء تريند شكاوى رابعة ابتدائي.. وزير التعليم: «الولاد أبهرونا»

كشكول

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تلاميذ رابعة ابتدائي أبلوا بلاءًا حسنا في امتحاناتهم، وهذا يشرح سر الهدوء بالتيرم الثاني، لأن الكتب موجودة والأهالي اطمئنوا لقدرة أبنائهم على التعامل مع المنهج، معلقا: الطلاب فاجئونا الحقيقة وشفنا مقاييس جديدة حول الجمهورية".

وأضاف الوزير في مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، أنه تم عمل اختبار لأبنائنا بالرابع الابتائي وزملائهم في اليابان، في الرياضيات، وتفقوا على أقرانهم من اليابان و15 دولة آخري، مؤكدا أن اليابانيين هم من وضعوا الامتحان وصححوه، الوزارة لم يكن لها دور نهائي لأطفال من 15 دولة بينهم مصر.

وأشار إلى أن في أولى وثالثة إعدادي كنا متنافسين ولكن ليس بنفس القدر، مؤكدا أن النقلة تحققت، والكتب بالتيرم الثاني وضع لها جدولة على فترة الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح أن رابعة وخامسة ابتدائي لهم نفس المنهجيه والشكل العام والفلسفة، وبعد ذلك سيتم عمل نقلة آخرى في الأول الإعدادي، مثل نظم التعليم في العالم كله.

وأضاف "شوقي": تناقشنا مع لجنة التعليم في البرلمان عما هو قادم، وأننا سنحاول بناء المناهج الجديدة في وقت أقصر من المخطط له، وسنحضر  المعلمين لها قبل اطلاقها بوقت كافي.