الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تلميذ بأولى ابتدائي يصمم وينفذ طائرة و«روبوت» في قنا "صور"

كشكول

فاجىء الطفل يس عصام، الحاضرين بندوة "المناخ الآمن مستقبل البشرية" بمعرض قنا الرابع للكتاب، نماذج من ألعاب صممها ونفذها بنفسه رغم صغر سنه.

يس عصام التلميذ بالصف الأول الابتدائي، بمدرسة السادات الابتدائية المشتركة في قنا، صمم ونفذ طائرة وربوت، دون مساعدة أحد، بخامات بسيطة من البيئة المحيطة به.

وانطلقت أمس السبت فعاليات ورش عمل البرنامج المصري "STEM" للطفولة المبكرة تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالشراكة مع مؤسسة Discovery Education للأطفال من سن يوم وحتى أربع سنوات.

انعقدت الورشة بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وممثلي الوزاراتين بالإضافة إلى الأكاديميين والخبراء في مجال الطفولة المبكرة.

تناولت الورشة بعد الافتتاح والترحيب بالحضور من قبل السادة الوزراء حلقات نقاشية حول نظام "STEM" وما يقدمه للأطفال حتى أربع سنوات.

جدير بالذكر أن إطار مناهج البرنامج المصري "STEM" للطفولة المبكرة وضع وفق أهداف تتماشى مع منظومة التعليم الجديد( التعليم 2.0) الذي تهدف به لتطوير  التعليم قبل الجامعي في مصر نحو تعليم يعتمد على المهارات الحياتية والتحصيل بالممارسة والفهم والبعد عن الحفظ والتلقين.