الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2022 للجامعات.. تعرف على التفاصيل

كشكول

انتهت امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات يوم 3 فبراير 2022 وانطلق يوم السبت الموافق 19 فبراير الفصل الدراسي الثاني وذلك لعام 2021/2022، حسب الخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، مع الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات ولجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، بمنع دخول أي طالب لم يتلق اللقاح المضاد لكورونا الحرم الجامعي أو أداء الامتحانات.

ويتساءل كثير من أولياء الأمور والطلاب في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، عن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري 2021/2022.

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2022 للجامعات

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، التزام كافة الجامعات والمعاهد بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، الذي بدأ يوم السبت الماضي الموافق 19 فبراير 2022، وتستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعًا، على تنتهي في 9 يونيو المقبل، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهرى يونيو ويوليو القادمين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

وكشف الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي بوزارة التعليم العالي، إن المجلس الأعلى للجامعات أكد التزام كافة الجامعات والمعاهد بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، حيث بدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 19 فبراير الماضي، وتستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعًا تنتهي في 9 يونيو القادم.

وأشار المتحدث الرسمي بوزارة التعليم العالي، إلى أنه تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهرى يونيو ويوليو القادمين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، والالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات ولجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، بمنع دخول أي طالب لم يتلق اللقاح المضاد لكورونا الحرم الجامعي أو أداء الامتحانات.

وخصصت الجامعات، غرفا للعزل داخل الكليات، للتعامل مع الحالات الطارئة التي من الممكن أن تفرضها جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى التشديد على أهمية ارتداء الكمامة قبل دخول الجامعة وقياس درجة الحرارة، مع عمليات تعقيم وتطهير بصفة دورية للمنشآت والمباني للحد من تفسي العدوي.

موعد إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات

وأعلنت الجامعات، نتائج الامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2022، مع نهايات شهر فبراير الماضي.


قد يهمك أيضا|

المعاهد تزف بشرى سارة للطلاب خريجي الثانوية الأزهرية