الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تحدد الأجراءات التي يتبعها طلاب الدبلومات الفنية لتحرير الاستمارة الإلكترونية

كشكول


حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاجراءات التي يتبعها طلاب الدبلومات الفنية لتحرير الاستمارة الالكترونية بجانب الاستمارة الكرتونية للتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، في الخطوات التالية:

١. يقوم الطالب بتسجيل البيانات المطلوبة على الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للاحصاء  والمعلومات (استمارة طالب تعليم فني) من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالطالب

٢. يقوم الطالب بطباعة (الاستمارة الإلكترونية الخاصة به) كطلب لدخول الامتحان ويدون بها جميع البيانات التي تم تسجيلها على النت (مرفق نموذج بكتيب التعليمات الصادر عن الإدارة المركزية للتعليم الفني عام ٢٠٢٢، على أن تقوم المدرسة بتصويره وإعلانه لجميع الطلبة) ولصق طابع فئة ١٠ جنيه" باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ".

٣. يقوم الطالب بالتوقيع بخط يده على أن يكون الاسم رباعيأ على كل من (بطاقة تحقيق الشخصية - طلب دخول الامتحان) في الجزء المخصص لتوقيع الطالب.

٤. يقوم الطلب بوضع عدد (٥) صور ضوئية حديثة مقاس ٤× ٦ ذات خلفية بيضاء وغير لامعة بعد توقيعه بالاسم رباعيا عليها على كل من (بطاقة تحقيق الشخصية (١ صورة) استمارة النت (الالكترونية) (١صورة) + صورة على شهادة الميلاد + صورة مرفقة معتمدة ومختومة من الخلف بعد كتابة اسم الطالب عليها بخط يده لاستخدامها في بيان الدرجات الذي سيصدر لطالب من لجنة النظام والمراقبة المختصة) لم تسلم الأستمارة الإلكترونية والكرتونية ، وشهادة الميلاد وصورة البطاقة الخاصة به لمسؤلي شئون الطلبة بالمدرسة.

٥. يتم تشكيل لجنة من  العاملين بالمدرسة لمراجعة البيانات الواردة بالاستمارة الإلكترونية من واقع شهادة الميلاد المستخرجة من الحاسب الألي والملف الخاص بالطالب والتوقيع بصحة البيانات والاعتماد من مدير المدرسة وختمها بخاتم شعار الجمهورية الخاص بالمدرسة على الصور الخاصة بالطالب والمواقع المخصصة لاعتماد المدرسة.

٦. بعد استلام المدرسة لاستمارات نجاح الطلاب المتقدمين عن طريقها من لجنة النظام والمراقبة يتم مراجعتها والتوقيع بصحة البيانات الواردة بها ولصق طابع على الاستمارة فئة " ١٠ جنية" باسم صندوق دعم وتمويل المشروعاث وطابع مهن تعليمية فئة "٢ جنيه " واعتمادها من مدير المدرسة وخاتم شعار الجمهورية الخاص بها في الجزء المخصص لاعتماد المدرسة وكذلك أسفل الصورة الخاصة بالطالب والموجودة على استمارة النجاح.

٧. ضرورة الالتزام بجميع البنود الواردة بعالية وتنفيذها بكل دقة و على الوجه الأكمل المرجو منها.

٨. لن تتسلم لجان النظام والمراقبة الاستمارة الكرتونية بدون الاستمارة الالكترونية وشهادة الميلاد .