الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فيديو.. طالب عائد من أوكرانيا يشكر الرئيس السيسي وفخور بأني مصري

كشكول


وجه أحمد أيمن حسن، طالب بكلية الطب بأوكرانيا، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة على العمل على عودتهم لأرض الوطن بأقصى سرعة؛ وذلك عقب توجيه طائرة لنقل الطلاب المصريين.

وأكد طالب كلية الطب خلال حواره مع فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، أن السفارة المصرية قامت بتجهيز أتوبيس لهم لنقلهم للعاصمة الرومانية بوخارست، وكان في استقبالهم سفير مصر في رومانيا مؤيد الضلعي، وتم إيداعهم بسكن وأبلغوهم أن هناك طائرة لإجلاء الطلاب، معقبًا: "دي حاجات بتخلي الواحد فخور إنه مصري".

وأشار أحمد أيمن حسن، إنه كان يتواجد بأوكرانيا مع شقيقته، والحرب على أوكرانيا بدأت بشكل مفاجئ وغير متوقع ولم يكونوا يعلموا ماذا يجب أن يفعلوا، مشيرا إلى أن المدينة التي كانوا يتواجدوا بها لم تتعرض لأي ضرب أو قصف.

وأضاف "حسن"، تواصلنا مع السفارة والجالية المصرية، وطلبوا منا التزام منازلنا لحين التمكن من توفير أتوبيس لنقلهم، مردفا إنه قام هو وطبيب زميل له بالتواصل مع بعض الأشخاص وأحضروا أتوبيس بالتواصل مع رئيس الجالية المصرية، وأرسلوا له صور الجوازات ليكون لدى السفارة علم عن الطلاب المسافرة، ووصلوا للحدود الرومانية، وظلوا على الحدود لمدة 8 ساعات وتم تسهيل إجراءات دخولهم لرومانيا بالتنسيق مع السفارة المصرية في رومانيا والسلطات الرومانية.