الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

148 واعظا أزهريا يشاركون فى تثقيف طلاب مدارس أسوان

كشكول

استقبل عبد الكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، بمكتبه الشيخ مرتجى عبد الرؤوف مدير عام منطقة وعظ أسوان.

وأعرب لطفى خلال اللقاء عن تقديره للدور التنويرى الذى يقوم به علماء الأزهر الشريف، والتعاون المستمر بين الأمانة الفنية للدعوة والاعلام الدينى بمؤسسة الأزهر الشريف وتعليم أسوان فى نشر صحيح الدين للطلاب، وتصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة.

وأكد ضرورة مواكبة ما يحدث حولنا من تغيرات وحماية أبنائنا من خلال تثقيف الطلاب دينياً وأخلاقياً ومحاربة الأفكار الهدامة كالتطرف والإرهاب والالحاد والتى تضر بالمجتمع وتؤثر على تماسكه ووحدته، من خلال عقد عدد من الدورات التدريبية للتصدى لمثل هذه القضـايا وفتح حوار مع الطلاب والطالبات والاستماع إلى أرائهم وأفكارهم وتصحيح المغلوط منها، من خلال المنهج الوسطى المعتدل المعروف عن الأزهر الشريف.

وفي ذات السياق، كلف وكيل الوزارة مديرى الإدارات بالعمل على تنفيذ هذه الدورات التدريبية بمشاركة ١٤٨ واعظاً بالأزهر الشريف بكافة الإدارات الخمس.

وفى نهاية اللقاء قدم لطفى الشكر لمؤسسة الأزهر الشريف ولفضيلة الشيخ لدورهم البارز فى ترسيخ مفاهيم الدين الإسلامى الحنيف فى ظل متغيرات العصر الحديث.

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 قد انطلق يوم 19 فبراير الماضي وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية 25.3 مليون طالب وطالبة فى 60 ألف مدرسة على مستوي الجمهورية من مخاطر الإصابة بتداعيات الموجة الرابعة من جائحة فيروس كورونا المعروف باسم " كوفيد-19 ".