الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعدادا لاختبارات " المتخلفين" عن امتحانات الفصل الأول.. اجتماعا لقيادات تعليم المنوفية.. لتفاصيل

كشكول


ترأس هاني عنتر  وكيل مديرية التربية والتعليم والعليم الفني بالمنوفية، اليوم، اجتماع ضم مديري المراحل التعليمية المختلفة.

جاء ذلك  في إطار الاستعدادات لعقد اختبارات الفصل الدراسي الثاني وامتحانات الطلاب الذين تخلفوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول يناير 2022 لصفوف النقل والشهادات العامة.

تناول الاجتماع التأكيد على تحديد نائب لكل مدير مرحلة تعليمية ينوب عنه لتسيير العمل حال عدم وجوده.

 كما تطرق الاجتماع  التنبيه بالتنسيق الكامل بين جميع المراحل والمطبعة السرية للامتحانات بالمديرية وشئون الطلبة والامتحانات  والموجهين العموم للتحضير لعقد امتحانات الدور الأول وامتحانات الطلاب الذين تخلفوا بعذر عن امتحانات الفصل الدراسي الأول وفقا للمواصفات والقواعد المعمول بها.

 ومن ناحية أخري نظمت الإدارة العامة للمدرسة المنتجة بوزارة التربية والتعليم اجتماعا اليوم عبر خاصية الفيديو كونفرانس شهدته عن تعليم المنوفية سناء دراز مدير عام الشئون التنفيذية والمشرف على قطاع الأنشطة التربوية والثقافية بالمديرية يرافقها مدير الوحدة المنتجة بالمديرية ورؤساء أقسام الوحدة  المنتجة بالإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

 تناول الاجتماع استكمال خطة الوحدة  المنتجة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي ومناقشة وعرض ما يتعلق بتنفيذ الخطة السنوية وخطة النشاط الصيفي للعام الدراسي 2021 /2022.

وخلال الاجتماع عرضت الإدارة العامة للوحدة المنتجة بالوزارة بعض التجارب الناجحة في بعض المديريات التعليمية  لتحفيز المديريات  واكتساب وتبادل الخبرات العملية في هذا المجال كما تطرق الاجتماع إلى أهمية نشر ثقافة المدرسة المنتجة بكافة الوسائل المتاحة بالمجتمع المدرسي والبيئة المحيطة والتوسع في إقامة المعارض لبيع المنتجات مع ضرورة تخصيص جزء من هذه المعارض لعرض منتجات ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في المناسبات الوطنية والدينية والمحلية لكل محافظة .