الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

للعام الثاني على التوالي.. «التعليم» تستغني عن الاستمارات الورقية بالثانوية العامة

كشكول

واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم، استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة فى شهر يونيو المقبل، تحت إشراف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم. 

 

بدأت لجان النظام والمراقبة التابعة لكنترولات الثانوية فى حصر عدد الطلاب الذين سجلوا استماراتهم إلكترونية والشعب والمواد الذين سيؤدون الامتحانات بها، إضافة لبيانات الطلاب الشخصية، وذلك عقب تسليم الطلاب استماراتهم بعد طباعتها في المدارس.  

 

الاستمارات الإلكترونية للثانوية العامة 2022

 

وأكدت مصادر لـ"كشكول"، أن وزارة التربية والتعليم سوف تكتفي هذا العام بالاستمارات الإلكترونية التي سيقوم الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بطباعتها وتسليمها لمدارسهم، للعام الثانى على التوالي، ولن يتم توزيع استمارات ورقية كما كان يحدث كل عام. 


يهمك أيضًا | رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022

 

وفى ذات السياق، يبدأ قطاع التعليم العام خلال الشهر القادم فى تشكيل لجان وضع أسئلة الامتحانات بكل مادة من الشعب من شعبة الثانوية العامة الثلاثة، على أن يتم وضع الاسئلة طبقا لضوابط التى أقرها المركز القومى للامتحانات. 


شكل الامتحانات لطلاب الثانوية العامة 2022

الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى سوف يعقد مؤتمرا صحفيا خلال شهر مارس القادم، للاعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022،، وشكل الأسئلة، وطرق التصحيح، إضافة لامتحانات الدبلومات الفنية بنظام 3 و5 سنوات للتخصصات الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية، والتى ستعقد فى شهر مايو المقبل.

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 قد انطلق يوم 19 فبراير الماضي ، وسط إجراءات احترازية مشددة، لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الإصابة بتداعيات جائحة فيروس كورونا، حيث توجه ما يصل إلى 25.3 مليون طالب وطالبة لمدارسهم فى 27 محافظة تغطى كافة أنحاء الجمهورية، بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.