الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ضوابط نقل المعلمين بالبدل المتكافئ وغير المتكافئ بين المديريات.. "مستند"

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط نقل المعلمين بين المديريات التعليمية، سواء بالبدل المتكافئ أو غير المتكافئ.

طالبت الوزارة  ردًا على الاستفسارات الواردة إليها، بشكل ضوابط نقل المعلمين بين المديريات بضرورة ذكر كيفية النقل سواء بالبدل المتكافئ أو غير المتكافئ والدرجة المالية حتى لا يتم تعطيل تنفيذ هذه الأوامر من قبل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وتماشيا مع مصلحة المعلمين لتحقيق الراحة النفسية لهم فى النقل بين المديريات التعليمية الراغبين فى النقل إليها لظروفهم العائلية.

وطالبت الوزارة فى خطاب لها بتيسير تنفيذ الأوامر التنفيذية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لرفع الغياب عن طلاب المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني 2021/2022، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت الوزارة على انتظام الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال الفصل الدراسي الثاني، ويتم تسجيل كل من الحضور والغياب بشكل إلزامي وليس اختيارياً مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

وأشارت إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الطلاب غير الملتزمين بالحضور داخل المدارس.

وكانت قد انطلقت الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام 2021/2022 يوم السبت الماضي، وسط اجراءات احترازية مشددة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا.

يأتي ذلك حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء.