الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"تربية رياضية أسوان" تنظم الملتقى الأول لتوظيف الطلاب والخريجين

كشكول

 

صرح الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، أنه اختتمت، اليوم السبت، فاعليات الملتقى الأول لتوظيف الطلاب تحت عنوان "فرص عمل لائقة للشباب من أجل توفير حياة كريمة" والذي تنظمه كلية التربية الرياضية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة الملتقى الأول لتوظيف الطلاب (أسوان بلاد الذهب) ويأتي هذا الملتقى في ضوء مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير فرص عمل لائقة للشباب من أجل حياة كريمة، بمشاركة 6 محافظات حدودية.

وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضية، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور محمد صبحى حسانين النائب الأول لرئيس الاتحاد المصري الرياضى للجامعات، والدكتور عرفة سلامه  سكرتير عام الاتحاد المصري الرياضي للجامعات، والدكتور عادل مكي عميد كلية التربية الرياضية جامعة أسوان، وعدد من الشخصيات المجتمعة  وقيادات وزارة الشباب والرياضية ورؤساء الاتحادات النوعية.

كما رحب رئيس جامعة أسوان، بالحضور موجها الشكر والتقدير لدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لدعمهم الكبير لإقامة هذا الملتقى في رحاب جامعة أسوان.

وأضاف الدكتور عادل مكي عميد كلية التربية الرياضية جامعة أسوان، أنه تم افتتاح معرض التشغيل والتسويق والتدريب للطلاب والخريجين على هامش اللقاء الختامي للمحافظات الحدودية، وتم عقد توصيات الملتقى الأول للتوظيف، بتوجية رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية من أرض الذهب بتنفيذ  المبادرة الرئاسية التي اطلقها لتوفير فرص عمل لائقة من أجل حياة كريمة.

كما أعلنت كلية التربية الرياضية تآييدها المطلق للقيادة السياسية الحكيمة المتمثلة في كل يد تمتد للبناء والتنمية والتطوير في جميع المجالات وخصوصا المجال الرياضى لرفع شآن مصرنا الحبيبة.

وفى ضوء ما تم من فاعليات خلال الملتقى الثلاث توصى إدارة الملتقى على الآتي:

- السعى لتوفير عمل في مجال الرياضي للطلاب والخريجين مع العمل على تأهيلهم لسوق العمل المحلي والدولي والاستفادة من أمكانات أسوان.

- عقد اتفاقية تعاون من المؤسسات العاملة على تشغيل وتدريب الطلاب.

- عقد دورات تدربية للطلاب والخريجين في مجال التدريب والتحكيم والإدارة.

- عمل رابطة للخريجين ومتابعتهم بتوفير وظائف تناسب أمكانيتهم.

كمت تم بمشاركة أيضا عدد من الهيئات والشركات المجتمعية لتوفير فرص عمل لائقة للشباب متمثلة في الهيئة القومية الاتصالات مؤسسة أم حبيبه وجمعية رجال الأعمال وجمعية العاملين بالسياحة وفرع جنوب الكانوى والكياك وفرع الصعيد للسباحة.

وأكد الدكتور محمد حامد فتحي مقرر الملتقى، أن الملتقى يهدف إلى خلق فرص عمل للطلاب والخريجين عن طريق عروض الشركات الراعية والداعمة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في ضوء فرص العمل المتاحة طبقا لمؤهلاتهم وخبراتهم التدريبية وفق رغباتهم احتياجاتهم المستقبلية بالقطاعات المتوفرة وتستمر فاعليات المتلقى الأول لتوظيف الطلاب أسوان بلاد الذهب خلال الفترة من ٢٤ حتى ٢٦ فبراير ٢٠٢٢ في إطار اهتمام القيادة السياسية بالشباب.