الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجلس جامعة سوهاج يعتمد برنامج العلوم المالية والتجارية للدراسة بالتعليم المدمج

كشكول

وافق مجلس جامعة سوهاج في جلسته الأخيرة، برئاسة الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، على اعتماد لائحة برنامج العلوم المالية والتجارية لتفعيله للدراسة بنظام بمركز التعليم المدمج.

وقد أوضح رئيس الجامعة، أن البرنامج يتيح الفرصة أمام العديد من الراغبين في تطوير مستواهم الثقافي والتعليمي، مضيفاً أن إدارة الجامعة تحرص على توفير كافة الإمكانيات البشرية والمادية اللازمة لتفعيل وتدريس البرامج الجديدة، سواء عن طريق المحاضرات التقليدية أو بالوسائل الإلكترونية الحديثة.

وقال الدكتور كمال سيد خليل، مدير مركز التعليم المدمج، إن البرنامج يقدم البكالوريوس في ٤ شعب مهنية مختلفة ذات الصلة بالعلوم التجارية لمواكبة سوق العمل محلياََ وعالمياََ، مشيراً إلى أنه يضم عدة تخصصات ومنها، المحاسبة والمراجعة، الإدارة وتنمية الموارد البشرية، الدراسة المالية والمصرفية، والتأمين وإدارة المخاطر.

اجتمع الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، مع مديري الوحدات والمراكز ذات الطابع الخاص، وذلك لمناقشة الوضع الحالي وما تم إنجازه من أعمال بهذه الوحدات خلال الفترة الماضية وخطط العمل المستقبلية وكيفية تطوير الأداء، وذلك بحضور المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والمحاسب عفت حلمي مدير الموازنة بالجامعة، وعدد من مديري الوحدات والمراكز بالجامعة.

وخلال الاجتماع أكد الدكتور مصطفى عبد الخالق، أن الجامعة تحرص باستمرار على تطوير أداء المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص، والبالغ عددها ٤٩ وحدة ومركز، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من كيان الجامعة، لتشمل كافة المجالات والتخصصات العلمية والبحثية والانتاجية، والتي تسهم فى تحسين العملية التعليمية، وزيادة الموارد الذاتية للجامعة.

وقال المحاسب أشرف القاضي، إن الاجتماع ناقش آليات سير العمل بالوحدات، وكيفية زيادة الإنتاجية،  والطفرة التي استطاعت تحقيقها بعض من هذه الوحدات، وكيفية الإستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة، بالإضافة إلى عرض المعوقات والمشاكل التى تواجه كل مركز من المراكز وطرحها وبحث آليات حلها.