الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

غدا.. جامعة الأزهر بأسيوط تحتفل باليوم العالمي للأخوة الإنسانية

كشكول

تنظم جامعة الأزهر فرع أسيوط، احتفالية غدا الخميس، باليوم الدولي للأخوة الإنسانية، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد المالك مصطفى نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية اللغة العربية بفرع الجامعة بأسيوط.

يأتى ذلك عقب دعوة مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، إلى بدء الاحتفال باليوم الدولي للأخوة الإنسانية بمختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم.

وأكد الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، أن فرع جامعة الأزهر بأسيوط استعد للاحتفال باليوم العالمي للأخوة الإنسانية.

أضاف في تصريح خاص لـ"كشكول" أنه تم الانتهاء من الاستعداد لهذا اليوم، بزرع أشجار للسلام ، بالإضافة إلي إعداد كتيبات عن الواقع العملي، كما سيقام معرض للكتب والمؤلفات التي كتبت في هذا الشأن، وعمل محاضرة رئيسة عن الإخوة الإنسانية، لافتاً إلى أن الفاعلية سوف تعقد لمدة يوم واحد فقط.

أشار إلى أنه تم دعوة قيادات وبعض سفراء الدول وعمداء الكليات، للمشاركة في حضور الفاعلية.

أوضح أنه تم التنسيق ووضع اللمسات للاحتفال باليوم العالمي للأخوة الإنسانية مع أمين عام بيت العائلة المصرية ومدير عام مكتب التنمية الإيبارشي بمطرانية الأقباط  الكاثوليك بأسيوط، ورئيس لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية بأسيوط، للتنسيق ووضع اللمسات النهائية.

وكانت الأمم المتحدة قررت اعتماد يوم ٤ من فبراير يوماً دوليًّا للأخوة الإنسانية، بوصفه تتويجًا لجهود فضيلة الإمام الأكبر،  الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، نحو نشر ثقافة السلام والأمن في مختلف دول العالم.

يذكر أن مجلس جامعة الأزهر  قد دعا للاحتفال باليوم العالمي للأخوة الإنسانية بمختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم فى مثل هذا اليوم من كل عام، لترسيخ قيم التسامح والتعايش بين الجميع.