الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على مواعيد صرف المرتبات شهر فبراير 2022 للمعلمين

كشكول

مواعيد صرف المرتبات شهر فبراير 2022 للمعلمين.. تستعد المديريات والإدارات التعليمية فى جميع المحافظات غدا لصرف مرتبات شهر فبراير.

مواعيد صرف المرتبات شهر فبراير 2022 للمعلمين


يستفيد من صرف المرتبات ما يصل إلي مليون وربع معلم بالاضافة إلي ما يصل ٢٥٠ ألف موظف يعملون فى أعمال إدارية بالمدارس والإدارات والمديريات.

الأكاديمية المهنية للمعلمين 


من ناحية أخرى، تستعد منصة الاكاديمية المهنية للمعلمين خلال الايام القادمة ، للاعلان عن الدورات التدريبية اللازمة لترقية ٧٤ ألف معلم  تحت إشراف نائب الوزير لشئون المعلمين الدكتور رضا حجازي .
جاء ذلك بعد موافقة الحكومة على استثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات، وذلك بعد تقدم وزارة التربية والتعليم  بمذكرة قانونية بخصوص هذا الشأن لمجلس الوزراء. 

الترقيات 


وقال الدكتور رضا حجازي، إنه سيتم فتح باب التدريب "أون لاين" للمعلمين المستفدين من الترقى حيث أن محاور البرنامج الرقمى للتدريب تدور حول استراتيجات التدريس وادارة الصف وتقييم الطلاب واستخدام الوسائط التعليمية المختلفة وتوظيف المواد التعليمية المتاحة من الوزارة للتدريس. 

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن البرنامج التدريبي، سوف يكون لجميع المستفدين من التدريب بداية من معلم الى معلم أول الى معلم أول خبير،حيث سيتم تدريبهم على محاور زيادة اضافية متمثلة فى الاشراف والتوجيه والقيادة. 

أضاف أن المعلم المتقدم للتدريب للحصول على الترقية يجب أن يجتاز التدريبات  المقررة علما بأن أنشطة البرنامج تتضمن فيديوهات وباور بوينت وبى دى اف لكل محور من محمور التدريب لكل نشاط من أنشطة كل محور. 

وأشار أن البرنامج التدريبي لايسمح ب بالمرور الى النشاط الذى يليه الا اذا اجتاز النشاط الاول ويمكن للمتدرب الانتهاء من البرنامج فى يوم أو أكثر حسب قدرته على اجتياز الأنشطة التدريبة التى تم إعدادها من قبل خبراء فى المجال التربوى ،كما أن هناك بنك من الاسئلة يتم تغييره كل فترة حتى لا يتبادله المتدربين . 

التدريبات "أون لاين"


وكشف أنه بعد الانتهاء من التدريب "أون لاين" يطبع المتدرب شهادة الاجتياز من عدمه وفى حالة عدم اجتياز البرنامج سيتاح له الدخول مرة اخرة بعد فترة زمنية بعد انتهاء التدريب الأول وسيتم اعتماد الترقية والحصول عليها وتجهيز القرار الوزارى للترقية لاعتمادة من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

اقرأ أيضاً..

مواعيد صرف رواتب شهور يناير وفبراير ومارس