الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مبادرة لتعليم اللغة الألمانية لطلاب جامعة الإسكندرية

كشكول

ناقش مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية، صباح اليوم الإثنين ٢٠٢٢/٢/٢١، برئاسة الدكتور وائل نبيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، الخريطة الزمنية، للفصل الدراسي الثاني، للعام الجامعى ٢٠٢٢/٢٠٢١، مشيراً إلى أن هناك التزامًا كاملًا من كليات ومعاهد الجامعة، بضرورة تطبيق الجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني 2021-2022، للعام الجامعي الحالي، موضحًا أن الدراسة مستمرة من بداية هذا الأسبوع ولمدة 16 أسبوعًا، على أن تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني طبقا للجداول الدراسية المعلنة .

وأكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بجميع الكليات والمعاهد، والتأكيد على ضرورة مراعاة، التطهير اليومي، للمدرجات، والمعامل.

وأحيط المجلس، علما بقرارات المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بجلسته المنعقدة بتاريخ ٩ فبراير ٢٠٢٢.

وأحيط المجلس، علما بقرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن إنشاء وحدة لرعاية الموهوبين، والنوابغ، والمبدعين في كافة المجالات بهدف رعايتهم، وتلبية احتياجاتهم، وتنمية قدراتهم، وتعزيز الإنتماء الوطني لديهم.

ووجه نبيل، وكلاء الكليات استكمال خطة إنشاء وحدة رعاية الموهوبين بجامعة الإسكندرية، لتوفير بيئة حاضنة للمواهب والابتكارات، وتقديم الدعم اللازم لهم لرعايتهم وتنمية ما لديهم من أفكار.

كما تم مناقشة المبادرة الخاصة بتعليم اللغة الألمانية لطلاب الجامعة، مشيرا إلى بدء كلية الطب في تعليم اللغة الألمانية للطلاب بدءا من الفصل الدراسي الثاني لهذا العام.

وفي سياقة أخر، قدم الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، التهنئة إلى الدكتورة نورهان محمد إبراهيم المهدي المدرس المساعد بقسم التصوير بكلية الفنون الجميلة، بمناسبة فوزها بجائزة ليوناردو دافنشي الدولية، وتسلمها الجائزة خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم فى 6 فبراير الماضي، بقصر بورجيزي، فلورنسا، إيطاليا، متمنياً لها دوام التوفيق والترقى.

جدير بالذكر أن هذه الجائزة الدولية تمنح سنويًا وتحمل اسم الفنان والمصور والعالم ليوناردو دافنشي، وتمنح لأصحاب الإنجازات المتميزة من الشباب المشاركين في دراسة العلوم والتكنولوجيا والآداب والفنون.