الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد موافقة الوزراء.. "التعليم": الإعلان عن ترقي 74 ألف معلم خلال أيام

كشكول

كشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، عن تفاصيل جديدة بشأن ملف ترقي المعلمين عقب موافقة مجلس الوزراء من استثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات.

وأشار إلى أنه  يدرس ملف ترقيات المعلمين، ويتم التجهيز حالياً بالتنسيق مع أكاديمية المعلم ، لفتح باب الترقيات أمام المعلمين ، خلال الأيام المقبلة .

وأوضح دكتور رضا حجازي ، أنه من المستهدف أن يتم ترقية 74 الف معلم خلال الفترة المقبلة .

وأوضح دكتور رضا حجازي نائب وزيرالتعليم لشؤون المعلمين ، الي أن هناك اجراءات تتبع لترقية المعلمين علي رأسها اجراء دورات تدريبية الكترونية لجميع المترقيين ، اضافة لاختبارات الكترونية ليتم الترقي لمن يجتازها .

واشار الي ان ترقيات المعلمين تشمل لمن مضي عليه 5 سنوات علي رأس العمل ، ليتم الترقية علي الدرجة الوظيفية ،( معلم _ معلم أ_ معلم اول _ معلم خبير _ كبير معلمين ) .

وكانت رئاسة مجلس الوزراء قد وافقت  على طلب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخاص باستثناء اجراء ترقيات المعلمين من الحظر الوارد بقراررئيس مجلس الوزراء رقم 2606 لسنة 2021 باعتبارهم الركيزة الأساسية في المنظومة التعليمية ولوجود ضرورة ملحة إلى اجراء حركة ترقيات لتحسين أحوال المعلمين.

وأشارت في خطاب رسمي حصل "كشكول" على صورة منه، إلى أنه بشأن موافقة وزارة المالية من حيث المبدأ على استثناء اجراءات ترقيات المعلمين من الحظر الوارد بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3606 لسنة 2021 المشار الية

وأكدت أن رئيس الوزراء وجه بالموافقة لى أن يتم اتباع الاجراءات القانونية المقررة لإجراء تلك الترقيات.