الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأبنية التعليمية تستجيب لاستغاثة أولياء أمور مدرسة «ميت الموز»

كشكول

وجهت شيرين عبدالعزيز عضو مجلس النواب، خطابًا لرئيس هيئة الأبنية التعليمية بشأن سوء حالة مدرسة ميت الموز للتعليم الأساسي  بمركز شبين الكوم محافظة المنوفية.

وأوضحت في خطابها أن مبنى المرحلة الابتدائية بالمدرسة قائم منذ يوليو 1964، ويواجه العديد من المشاكل ومنها الكثافة الطلابية وعدم كفاية الفصول لاستيعاب الزيادة الطلابية كل عام.

وأشارت إلى أن المدرسة تعمل بنظام الفترتين  لحل مشكلة الكثافة الطلابية، مؤكدة أن مبنى المدرسة يعاني أيضا من ارتفاع نسبة الرطوبة وتهالك الدهانات والحوائطوبعض الأسقف.

وطالبت عضو مجلس النواب، بإزالة المبنى القديم المتهالك واستبداله بمبنى آخر حديث، وخاصة أن المساحة تسمح ببناء مبنى يستوعب الزيادة الطلابية كل عام دون تأثير على فناء المدرسة وممارسة الأنشطة وتماشيا مع سياسة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالعمل بنظام الفترة الواحدة، وحفاظًا على سلامة أرواح الطلاب.

ومن جهتها، أكد مصدر مسئول بهيئة الأبنية التعليمية، أنه سيتم إرسال لجنة لمعاينة المبنى القديم وإنشاء مبنى جديد يستوعب جميع الطلاب.

وانطلقت اليوم الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وسط اجراءات احترازية مشددة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا، وذلك حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.