الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"متوفره الآن" رابط نتيجة الشهادة الإعدادية أسيوط 2022 الترم الأول جميع المدارس

كشكول

  رابط نتيجة الشهادة الإعدادية أسيوط 2022 الترم الأول جميع المدارس.. يبحث أولياء أمور وطلاب الشهادة الإعدادية، بمحافظة أسيوط، عن نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام 2021_2022، التي جاءت كآخر محافظة تعتمد النتيجة، الأمر الذي تسبب في حالة من القلق بين الطلاب وأولياء أمورهم.

ومن جهته، اعتمد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، مساء أمس السبت الذي وافق 19 فبراير 2022، نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الاول للشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2021 /2022بنسبة نجاح بلغت  63.2 % لكل من الطلاب النظاميين والمنازل والوافدين وبنسبة بلغت 64% للإعدادية المهنية.

نتيجة الشهادة الإعدادية أسيوط 2022 الترم الأول

حضر مراسم اعتماد النتيجة بنسبة نجاح منخفضة بالمقارنة بالمحافظات الآخرى، محمد ابراهيم دسوقى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني بالمحافظة.

وهنأ محافظ أسيوط جميع الطلاب الناجحين ووجههم بضرورة بذل المزيد من الجهد والاستذكار المستمر لتحصيل أعلى الدرجات فى الفصل الدراسى الثانى وتحقيق النجاح متمنيا لهم دوام التفوق في سائر مراحل حياتهم الدراسية.

ووجه اللواء عصام سعد، الشكر لأولياء الأمور على مجهوداتهم المبذولة ومساهمتهم في نجاح أبنائهم وتقديرهم لأهمية العلم كما أعرب عن تقديره لكافة العاملين بالتربية والتعليم على مجهوداتهم.

ولفت إلى أهمية دور التربية والتعليم في تخريج أجيال واعدة موجهًا باستمرار بذل الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح، موضحاأن  القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالعملية التعليمية والنهوض بالتعليم ودعم المؤسسات التعليمية وخاصة في ظل الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتعامل مع تداعياته .

نتيجة الشهادة الإعدادية أسيوط 2022 الترم الأول

ومن جهته، كشف محمد ابراهيم دسوقى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ، عن احصائيات نتيجة الفصل الدراسي الاول للشهادة الاعدادية، موضحا أن نسبة النجاح فيها للطلاب النظاميين والمنازل  بلغت 63.2% وبلغ عدد من اجتاز امتحانات الفصل الدراسي الاول للإعدادية العامة 53 ألف و358 طالباً من إجمالي عدد الطلاب المقيدين البالغ عددهم 85 ألف و10 طالبًا لافتًا إلى أن عدد الطلاب المقيدين من طلاب المدارس الاعدادية المهنية بلغ 9 ألاف و179 طالبا نجح منهم 5669 طالبًا بنسبة نجاح بلغت 64 % فضلا عن نسبة نجاح الطلاب المكفوفين التي بلغت 55 % والطلاب الصم وضعاف السمع نسبة 83 %.


 رابط نتيجة الشهادة الإعدادية أسيوط 2022 الترم الأول جميع المدارس


وأضاف أنه تم توزيع النتيجة على الإدارات التعليمية لتوزع على المدارس وتعلن لجميع الطلاب فور وصولها  .

ويمكن الحصول على النتيجة برقم الجلوس والإسم عبر الرابط التالي:

http://assiut.gov.eg/?fbclid=IwAR1obwN8L_2Gjcq0LYOO7fWFKpuGMt7Cl1_nJ2K-OzQWYNIEPNvOFf7MuCI


قد يهمك أيضا||
حقيقة تعطيل الدراسة بمدارس الجيزة غدًا