الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بوابة الأزهر الإلكترونية 2022 نتيجة الشهادة الإعدادية

كشكول

بوابة الأزهر الإلكترونية 2022 من أبرز الكلمات التى يبحث عنها طلاب الأزهر الشريف طوال العام، وذلك من أجل معرفة الجديد فى الدراسة والامتحانات والنتائج الخاصة بهم للمراحل التعليمية الثلاثة ما قبل التعليم الجامعى، وهذا هو المعتاد لطلاب الأزهر الشريف لأنها الوجهة الرسمية والمعتمدة من قبل إدارة قطاع المعاهد الأزهرية للطلاب.

بوابة الأزهر الإلكترونية 2022 نتيجة الشهادة الإعدادية

ويرصد لكم موقع كشكول التعليمي خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات التى تهم الطلاب عن بوابة الأزهر الإلكترونية 2022، وأبرز المهام التى تقدمها البوابة لطلاب الأزهر الشريف على مدار تاريخها.

بوابة الأزهر الإلكترونية 2022

في الأيام الأخيرة ظهرت بوابة الأزهر الإلكترونية 2022 على رأس أولويات طلاب الأزهر، وذلك بعد ظهور نتيجة الفصل الدراسى الأول لطلاب المرحلة الاعدادية الأزهرية، واعتمادها من قبل الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف نيابة عن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
ويمكن الأن لطلاب الأزهر الشهادة الاعدادية الحصول على النتيجة من خلال ادخال رقم الجلوس بعد الدخول على الرابط التالي ، وهو رابطة البوابة الالكترونية للأزهر الشريف.

نسب نجاح الشهادة الاعدادية الأزهرية

بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان في العام الدراسي الحالي بالشهادة الابتدائية ( ١٥٠٥٩٩) طالب وطالبة، حضر منهم( (١٤٩١١٦)، وبلغ إجمالي الحاصلين على ٥٠% فأكثر (١٢٣٩٥٣) بنسبة (٨٣.١٣%)، فيما بلغ عدد الحاصلين على أقل من ٥٠% (٢٥١٦٣) بنسبة ١٦.٨٧%.
بينما بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية (١٤٣١٧٩) طالب وطالبة، حضر منهم (١٤١٤٢١)، وبلغ إجمالي الحاصلين على ٥٠% فأكثر (١٠٨٨٢١) بنسبة ٧٦.٩٥%، والحاصلين على أقل من ٥٠% (٣٢٦٠٠) بنسبة ( ٢٤.٠٥).


مهام بوابة الأزهر الإلكترونية 2022

يمكن لطلاب الازهر الاستفادة من الموقع الرسمى، بوابة الأزهر الإلكترونية 2022 من خلال الحصول على عدد كبير من المعلومات التى تخصهم مثل التعليم عن بعد والحصول على النتيجة الخاصة بهم.