السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"المعاهد الأزهرية" تستعد للتيرم الثاني بتنمية المهارات العليمة للمعلمات

كشكول

عقدت إدارة رياض الأطفال بمنطقة المنيا الأزهرية، لقاءات تدريبية لمعلمات الروضات الملتحقات بالخدمة العامة بالمعاهد الأزهرية.

والتقت إيناس عبد الله جمعة، مدير رياض الأطفال، معلمات الروضات بمقر إدارات: "مطاي، وسمالوط، والمنيا"؛ لتدريبهن على المنهج الحديث لرياض الأطفال، ومهام العمل لتنفيذها على الوجه الأمثل.

وتضمنت اللقاءات التدريبية ما يلي:

*الاستعداد الأمثل للفصل الدراسي الثاني، وصقل مهارات المعلمات ورفع كفاءتهن المهنية والعلمية بإجازة منتصف العام.

*التعريف بمسابقة الذكاء الاصطناعي " الأسبوع العربي للبرمجة "، وربطه بالمنهج الجديد للارتقاء بمستوى تلميذ ومعلم الروضة.

*مناقشة المحاور الخاصة بشرح المنهج الجديد لأطفال الروضات، بما يمكن التلاميذ من التحصيل الجيد.

* شرح إستراتيجيات التعلم الحديث والنشط الخاصة بمرحلة التعليم التمهيدية "رياض الأطفال".* الفرق بين المنهج القديم والحديث، وكيفية إكساب التلاميذ المزيد من المهارات.

على  الجانب الأخر عقد قسم التغذية برعاية الطلاب، اجتماعًا تحضيريًّا بموجهي التغذية من الإدارات التعليمية؛ لمناقشة مهام العمل المشترك ومدى الاستعداد لاستقبال الطلاب بالفصل الدراسي الثاني.

وتطرق محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي بالمنطقة في كلمته خلال الاجتماع لدور التغذية السليمة في بناء صحة الإنسان مشددًا خلالها على مسئولي التغذية بضرورة مراجعة مواصفات وجبة التغذية والتأكد من توفر جميع الشروط الصحية لها، وتوفر كل عوامل الصحة والسلامة والأمان لأبنائنا الطلاب بالتغذية المدرسية. ووجه بضرورة المتابعة اليومية لجميع المعاهد؛ للاطمئنان على أن التغذية يتم تسليمها وفق الإجراءات والقواعد المنظمة لهذا الشأن، والتأكيد على كامل الاستفادة للطلاب منها بشكلٍ سليم يرقى بتحصيلهم العلمي والدراسي.