الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» ترفض طلب «المعلمين» بخصم 1٪ من رواتب المدرسين «مستند»

كشكول

رفضت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة، طلب نقابة المهن التعليمية الخاص بخصم 1٪ من رواتب المعلمين لصالحها.
وكشف خطاب حصل عليه «كشكول» رفض المديرية للخصم، وجاء نصه كالتالي: ( بالإشارة إلى كتاب نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، طلب النقابة خصم 1٪ من المرتب الاساسي من أعضاء النقابة لمدة عام اعتبارا من يوليو 2021).
وأضافت أنه تم بحث الموضوع وانتهى الرأي بعدم جواز خصم اي مبالغ لصالح النقابة العامة للمهن التعليمية بخلاف ما يتم خصمه حاليا، إلا بموجب قانون، والرجوع مسبقا للوزارة في حال ورود خطابات في هذا الشأن من النقابة.

يذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية لنهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2021/2022، قد عقدت في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم.
يأتي ذلك، حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا، وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء.
ويحسب مجموع درجات الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول 140 درجة، يضاف إليها درجات الفصل الدراسي الثاني.
وتستأنف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني بجميع مدارس الجمهورية يوم السبت الذي يوافق 19 فبراير 2022 وسط اجراءات احترازية مشددة.