الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فريق طبي بجامعة الزقازيق ينقذ مريضة حامل.. أعرف التفاصيل

كشكول



نجح الفريق الطبي بمستشفيات جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم، في إنقاذ حياة سيدة حامل في شهرها الثاني؛ عقب تعرضها لأزمة صحية مفاجئة تمثلت في وجود جلطة دموية أدت إلى حدوث انسداد تام في الصمام الميترالى وحاجة المريضة لإجراء عملية جراحة قلب مفتوح عاجلة، أُجريت لها منتصف الليل.

واستقبلت مستشفى الزقازيق الجامعي، في الساعات الأولى من الصباح، وبالتحديد منتصف الليل، سيدة في العشرينيات من عمرها؛ تُعانى من انسداد تام في الصمام الميترالى للقلب، وبالفحص تبين وجود جلطة دموية على الصمام الميترالى وانهيار فى جميع العلامات الحيوية وصعوبة شديدة في التنفس.

وأفادت الفحوصات كذلك بحاجة المريضة إلى إجراء تدخل جراحي عاجل وجراحة قلب مفتوح طارئة، وذلك في توقيت حرج؛ إذ تبين أن المريضة حامل في شهرها الثانى من الحمل، وأنها سبق لها إجراء عملية قلب مفتوح منذ عشر سنوات.

وتمكن الفريق الطبي من إجراء العملية بنجاح تام في الساعات الأولى من الصباح، فيما باتت حالة المريضة مستقرة تمامًا، وتخضع حاليًا لمتابعة الحمل.

وضم الفريق الطبي بمستشفيات جامعة الزقازيق، الذي ساهم في إنقاذ حياة المريضة: الدكتور وليد جلال الغمري، استشارى جراحة القلب والصدر، ومساعديه الدكتور محمد عزت والدكتور إسلام أحمدي، والدكتور إبراهيم متولي، أخصائي جراحة القلب والصدر، والدكتور محمد عزت، أخصائي التخدير، بمشاركة عبدالرحمن محمود وطاقم تمريض بالمستشفى.