الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شحاتة» يتابع استعدادات انطلاق الفصل الدراسي الثانى بمدارس مطروح

كشكول

عقد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس بحضور إسماعيل جاتو مدير عام التعليم العام.

تناول وكيل الوزارة خلال الاجتماع استعراض الاستعدادات النهائية لانطلاق الفصل الدراسي الثاني، والجهود المبذولة لضمان جاهزية المدارس بكافة أرجاء مطروح لاستقبال الطلاب.

سد العجز

وشدد شحاتة على مديري الإدارات بالالتزام بتوزيع جميع المعلمين علي المدارس بما يضمن سد العجز في مختلف التخصصات  مع جواز تكليف موجهى التخصصات المختلفه بسد العجز في حالة الضرورة القصوى و كذلك جواز ندب المعلمين الملحقين على وظائف اداريه لسد العجز بالتناوب مع زملائهم لضمان حسن سير العمل.

و تشجيع وتحفيز المعلمين والطلاب علي مهارات الإبداع والابتكار ، مع التنبيه علي قيادات المديرية والإدارات التعليمية والمدارس بكافة مراحلها بضرورة عقد لقاءات دورية مع أولياء الأمور والمعلمين والطلاب للاستماع الي مقترحاتهم والعمل علي وضع حلول واقعية للمشكلات التي تطرأ في حينها.

البيئة الصحية

كما أكد شحاتة بضرورة العمل علي توفير مناخ صحي أمن لأبنائنا الطلاب والمعلمين من خلال التأكيد علي تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الأمن بين جميع افراد المنظومة.

وشدد على عدم تنفيذ أي برامج تدريبية سواء كانت داخلية أو مع جهات مانحة الا بالتنسيق مع إدارة التنمية المهنية بتعليم مطروح واللجنة العليا للتدريب بالوزارة وفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين فيما يخص المخاطبين بالقانون رقم ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧ وتعديلاته.

ووجه بتفعيل خطة الأنشطة التربوية بكافة مدارس مطروح ، والتأكيد علي أهمية مرحلة رياض الأطفال في تنشئة وإعداد الطفل للتعليم ، وتفعيل دور بنك المعرفة المصري وتشجيع الطلاب علي الإستفادة منه وتزويدهم بكافة المعلومات والوسائل للتعامل معه.

الصيانة البسيطة

وكذلك تفعيل استخدام السبورات الذكية، مع الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس والاطمئنان علي جاهزيتها لاستقبال الطلاب ، والتواصل والتنسيق مع رؤساء مجالس المدن والمراكز لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ علي نظافة مداخل المدارس من الخارج وإزالة الباعة الجائلين من أمام المدارس  ومتابعة وصول جميع الكتب الدراسية بكافة المراحل التعليمية وضمان وصولها لأيدي الطلاب في أول أيام الدراسة والمتابعة الشخصية من مديري الإدارات.

ونبه على الالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج للفصل الدراسى الثانى وإعداد خطط المتابعة الميدانية للقيادات التعليمية بالإدارات داخل المدارس وعدم البقاء داخل مكاتبها للتأكد من انتظام العملية التعليمية.

 حظر جمع التبرعات

وشدد على حظر تحصيل اي مبالغ مالية تحت اي مسمى  من الطلاب وأولياء الأمور منعا من المساءلة القانونية، مع غلق أبواب المدارس عقب الانتهاء من طابور الصباح وإحكام الإشراف عليها وفحص هوية الزائرين وكذلك التأكيد على غلق أبواب المدارس بعد انتهاء اليوم الدراسي وبعد التأكد من مغادرة جميع الطلاب.

وشهد الاجتماع قيام وكيل الوزارة، بأجراء حوارا تربوياً مع مديري الإدارات للاطمئنان على استعدادات المدارس لانطلاق الفصل الدراسي الثاني واستعراض موقف استلام  الكتب الخاصة بالصفوف التعليمية وتوزيعها علي المدارس  واستعراض كافة العقبات التي تواجه مسار العمل ومعالجتها.

وفي نهاية الاجتماع، أكد وكيل تعليم مطروح علي الجميع ضرورة التحلي بالجد والاجتهاد والإلتزام وتقدير المسئولية والتواصل المستمر  لتحقيق انطلاقة متميزة للفصل الداسى الثاني.