الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

في تقريرها للنواب والشيوخ

الوزراء: 48.5 مليون طالب استفادوا من التغذية المدرسية في 3 سنوات

كشكول

رصد تقرير مصر تنطلق الذي قدمته الحكومة اليوم لمجلسي النواب والشيوخ، عدد الطلاب الذين استفادوا من برنامج التغذية المدرسية .

وأشار إلى أن عدد الطلاب المستفيدين من برنامج التغذية المدرسية وصل إلى أكثر من 12 مليون طالب في أكثر من 31 ألف مدرسة بجميع المراحل التعليمية خلال العام الدراسي 2020/2021،  حيث استفاد نحو 48.5 مليون طالب من برنامج التغذية المدرسية خلال الأعوام الثلاثة.

ولفت التقرير إلى جهود الحكومة في مجال بناء الإنسان تطبيق منظومة التعليم الجديدة بمرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي، ومراجعة كافة المناهج وفقاً للمعايير العالمية، وربطها ببنك المعرفة، وتوفير 248 برمجية تفاعلية، و3726 حصة تفاعلية للبث، و1412 فيلما تعليميا، إلى جانب تنفيذ منظومة التعليم الجديدة بالنسبة للتعليم الثانوي بشكل كامل، وتركيب 37 ألف شاشة تفاعلية بمدارس التعليم الثانوي، وتوفير حوالي 2 مليون جهاز لوحي "تابلت" لطلاب الصف الأول الثانوي في جميع محافظات الجمهورية.

 

وأشار التقرير إلى الجهود الخاصة بإقامة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، من خلال التعاون مع شركاء التنمية التي تلبي احتياجات سوق العمل المصري، وكذا جهود تطوير التعليم الفني، والتي تضمنت إضافة تخصصات جديدة طبقاً للأنشطة الاقتصادية بالنطاق الجغرافي، وتطوير المناهج والبرامج الدراسية الخاصة بتلك المدارس الفنية.