الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

«التعليم العالي» تعلن عدد من المنح والبعثات.. تفاصيل

كشكول

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن عدد من البعثات ومنح في درجة الماجستير بإدارة الاعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بحد أقصى عام دراسي، والتقدم لوظيفة "ملحق ثقافي مدير مكتب".

وقد أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي، عن فتح باب التقدم لوظيفة "ملحق ثقافي مدير مكتب" طبقًا لما تضمنه القرار الوزاري رقم 5832 بتاريخ 10/12/2020 وتعديلاته بشأن تحديد شروط وقواعد ومعايير الندب لوظائف التمثيل الثقافي بالمكاتب والمراكز الثقافية والتعليمية المصرية بالخارج (التمثيل الثقافي في الخارج).

ويشمل إعلان وظيفة ملحق ثقافي مدير مكتب المكاتب الثقافية المصرية بالخارج في الدول التالية: موسكو/روسيا الاتحادية - بكين/الصين - الرياض/المملكة العربية السعودية - لندن/المملكة المتحدة - باريس/فرنسا - فيينا/ النمسا - مونتريال/ كندا - برلين/ألمانيا - مدريد/إسبانيا، بينما يشمل إعلان وظيفة ملحق ثقافي المكاتب الثقافية المصرية بالخارج في الدول التالية: الكويت/الكويت - مونتريال/كندا – واشنطن/الولايات المتحدة الأمريكية.

للاطلاع على كافة الشروط وآلية التقدم والمستندات والنماذج المطلوبة، يرجي زيارة الرابط (من هنا )

للتقدم إلكترونيًا على المنصة الإلكترونية لقطاع البعثات والشئون الثقافية من خلال الرابط (من هنا)

خطة البعثات للعام الخامس 2021-2022 الجزء الثاني

كما اعتمد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الإعلان الموحد لخطة البعثات الجزء الثاني للعام الخامس 2021/2022 من الخطة الخمسية الثامنة 2017-2022 للبعثات بالنظام التنافسي، والذى يضم برنامج المبادرة المصرية اليابانية للتعليم EJEP مع الجانب الياباني.

وتقرر أن يبدأ التقديم الإلكترونى للإعلان على المنصة الإلكترونية للبعثات اعتباراً من يوم السبت الموافق 12/2/2022 وحتى يوم الإثنين الموافق 11/4/2022 الساعة 23:59.

ويشمل الإعلان بعثات خارجية للدكتوراه، بعثات إشراف مشترك، بعثات للمهمات العلمية لما بعد الدكتوراه، بعثات لجمع مادة علمية والحصول على درجة الماجستير.

للاطلاع على كافة الشروط وآلية التقديم والمستندات والنماذج المطلوبة، يرجي زيارة الرابط (من هنا)

للتقديم إلكترونيًا على المنصة الإلكترونية للبعثات من خلال الرابط (من هنا)

وسوف تقوم الإدارة المركزية للبعثات بعقد مجموعة من ورش العمل لتوضيح شروط الإعلان وآليات التقديم والإجابة على استفسارات المتقدمين خلال شهري فبراير ومارس، وسوف يتم الإعلان عن مواعيد ورش العمل على الموقع الإلكتروني للبعثات: www.cdm.edu.eg

منح الماجستير بإدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

كما أعلنت الإدارة المركزية للبعثات برئاسة الدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، عن فتح باب التقديم للحصول على منح في درجة الماجستير بإدارة الاعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بحد أقصى عام دراسي.

وأشارت الإدارة المركزية للبعثات بالوزارة، إلى أن التقدم لهذه المنح، بدأ يوم السبت الموافق 12 فبراير 2022، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 31 مارس 2022، في تمام الساعة الثانية والنصف مساءً، بمقر الإدارة المركزية للبعثات في حي السفارات بمدينة نصر.

وللاطلاع على كافة الشروط، والمُستندات المطلوبة، يرجي زيارة الرابط (من هنا).

يهمك أيضًا | الجامعات الخاصة تواصل استقبال الرغبات بتنسيق الترم الثاني

ومن جانبه، أوضح الدكتور هيثم حمزة رئيس الإدارة المركزية للبعثات والتمثيل الثقافي بوزارة التعليم العالي، أن هذا الإعلان يأتي في إطار تنفيذ برنامج "مبادرة التعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين"، وفقًا للاتفاقية رقم 263 – 298 الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية، وتنص هذه الاتفاقية على توفير منح دراسية بغرض رفع كفاءة "مؤسسات الحكومة المصرية والجامعات والمراكز البحثية"، للمُساهمة في النمو الاقتصادي القومي، وهذه المنح مُتاحة للذكور والإناث وذوي الاحتياجات الخاصة.