الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تمهل الموظفين المنتدبين عاما للبت فى قرارات النقل

كشكول

وجهت مديريات التربية والتعليم بتمديد قرارات ندب العاملين لديها لمدة عام إضافى لحين الإنتهاء من البت فى إجراءات النقل، وذلك إعمالًا لما نص عليه الكتاب الدورى الصادر عن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة برقم 4 لسنة 2020.

وشملت التعليمات وفقاً لمنشور صادر عن مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، حظر إنهاء خدمة أيًا من العاملين الذين انتهت مدة ندبهم من جهات عملهم الأصلية إلى جهات أخرى بعد انقضاء مدة الـ 4 سنوات التى نص عليها قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، مع التأكيد على الموافقة على استمرار تمديد  الندب اعتبارًا من يوم 1 يوليو 2022 إلى 30 يونيو 2023.

كان جهاز التنظيم والإدارة، قد أكد  استمرار الموظف قائما بالعمل بالجهة المنتدب إليها حال نهاية السنة الرابعة لندبه، والتي تحتسب من تاريخ أول قرار بالندب أو تجديده عقب تاريخ العمل بأحكام قانون الخدمة المدنية، وذلك حال طلبت الجهة المنتدب إليها اتخاذ إجراءات نقله، وكانت هناك رغبة من الموظف كذلك في النقل.

كما سبق وأن أصدر الجهاز الكتاب الدوري رقم (3) لسنة 2020 بشأن الإجراءات الواجب اتباعها عند انتهاء مدة أربع سنوات على الندب الكلي للموظف من وحدة إلى أخرى في ضوء أحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، وأوضح فيه آلية حساب مدة السنوات الأربع وهي الحد الأقصى للندب في الوحدة الواحدة حيث تحسب بدءا من تاريخ أول قرار تالي لتاريخ العمل بقانون الخدمة المدنية والمعمول به اعتبارا من 2/11/2016، سواء كان ذلك القرار يتضمن ندبا لأول مرة أو تجديدا للندب.

كما أتاح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رابط إكترونى https://seconded.caoa.gov.eg/Deputed/AppInfo.aspx، لاستعلام الموظفين المنتدبين عن موقفهم من النقل،ووافق  رئيس الوزراء على نقل 1129 موظف منتدب إلى الجهات الإدارية المنتدبين إليها، كما يعمل الجهاز على الانتهاء من دراسة دفعة أخرى يبلغ عددها 1468منتدبا، تمهيدا لعرضهم على رئيس الوزراء.. مشيرا إلى أنه تقدم للجهاز حتى الآن 12 ألفا و877 موظف منتدب، منهم ألفان و 844 موظف تقدموا بمستندات مكتملة، وينتظر الجهاز استكمال الباقين لمستنداتهم.