السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدارس السويس تستعد للفصل الدراسي الثاني

كشكول

عقد محمود الفولي،وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، و ياسر عمارة وكيل المديرية، اجتماعا مع مديري عموم الإدارات التعليمية والديوان ومديري المراحل الثلاث المركزي والإدارات النوعية بالديوان بالقاعة الصينية بالمديرية.

استهدف الاجتماع وضع خطة العمل لتوحيد جميع الجهود والتعاون بين الإدارات النوعية والإدارات التعليمية لتجهيز المدارس والانتهاء من الصيانة البسيطة داخل المدارس واستلام الكتب الدراسية للفصل  الدراسي الثاني داخل المدارس وتكثيف المتابعات من أجل الانتهاء من التكليفات المحددة.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. وتعليمات اللواء ا.ح عبدالمجيد صقر محافظ السويس.

شدد محمود الفولي،  علي ضرورة مراجعة نتائج الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل وإعلانها بمكان واضح داخل المدارس في المواعيد المحددة دون تحميل ولي الأمر أية أعباء مادية.

كما أشار  بضرورة الإسراع لسد عجز المعلمين وإعداد الجداول والتأكيد علي ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية مع بداية الفصل الدراسي الثاني راجيا التوفيق للجميع.

الجدير بالذكر ، أن الفصل الدراسي الثانى ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ سوف يبدأ يوم السبت القادم فى ٦٠ ألف مدرسة تقريبا على مستوي الجمهورية تضم ٢٥ مليون طالب وطالبة بداية من رياض الاطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.