الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

تفاصيل قرار "محو الأمية" للفرق الدراسية بشريعة وقانون أزهر أسيوط

كشكول

طالبت كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر بأسيوط، منسوبيها من الطلاب، التوجه إلى إدارة الكلية بعد العودة من إجازة نصف العام الدراسى، لاستلام الخطاب الموجه من الجامعة إلي إدارات محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظات والمراكز المختلفة حسب محل أقامه الطلاب، للبدء فى محو امية المواطنين، وذلك بناء على بروتوكول التعاون المبرم بين جامعة الأزهر والهيئة العامة لتعليم الكبار.

وقالت إدارة الكلية فى بيان لها أنه للتسهيل المهمة على الطلاب يقوم فرع الجامعة بنشر جميع بيانات الإدارات محو الأمية وتعليم الكبار علي مستوي المحافظات.

وشددت الكلية على منسوبيها، أنه على طلاب الفرقة الرابعة محو أمية مواطن، والفرقة الثالثة محو أمية اثنان، والفرقة الثانية محو أمية ثلاثة، والفرقة الأولى محو أمية أربعة طلاب خلال فترة الدراسة بالكلية.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر، قال إن مجلس الجامعة، وافق على قيام طلاب جامعة الأزهر بمحو أمية 10 أشخاص، للحصول على شهادة التخرج، بالكليات النظرية.

وكانت كلية الدراسات الاسلامية والعربية بجامعة الأزهر بأسوان، برئاسة الدكتور أحمد بكري عميد الكلية، أعلنت عن الأوراق المطلوبة لفتح فصول محو الأمية لطلابها.

 

وقالت إدارة شئون الطلاب بالكلية، إن الأوراق المطلوبة لفتح فصول محو الأمية هى

 

1- عدد 3 صور من بطاقة الرقم القومي للطالب

 

2- عدد 3 صور من كارنية الكلية أو إثبات قيد حديث

 

3- صور بطاقة الرقم القومي للدارسين الآميين "سارية"

 

4- دوسية لحفظ الأوراق.

 

وفيما يتعلق بتسليم الملف، قالت إدراة شئون الطلاب ، إنه على الطلاب الراغبين فى فتح الفصل داخل محافظة أسوان، يتم تسليم الملف بمكتب شئون الدراسة بالكلية.

 

كما نوهت على الطلاب الراغبين فى فتح الفصل خارج محافظة أسوان يتم تسليم الملف الى أقربمكتب لمحو الأمية  لمكان فتح الفصل.

يأتى ذلك بناءً على توجيهات الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، وتحت إشراف الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي.