السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

برقم الجلوس.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2022

نتيجة الشهادة الاعدادية
نتيجة الشهادة الاعدادية 2022

نستعرض لكم فى هذا التقرير نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2022 حيث يمكن الاستعلام عنها برقم الجلوس عبر موقع نتائج التعليم الأساسي، حيث تستعد مديرية التربية والتعليم فى محافظة القاهرة، برئاسة محمد عطيه وكيل وزارة التعليم ومدير المديرية بالمحافظة لإعلان نتائج الفصل الأول لطلاب الشهادة الإعدادية فى ٣٣ إدارة تعليمية تتبع المحافظة.

وقال وكيل وزارة التعليم محمد عطية، إن أعمال التصحيح تسير بكل دقة ، ووفق الاطار الزمنى المحدد، مشددا أنه تم إعطاء تعليمات بتمهل فى أعمال التصحيح ومراجعة الشفافية والالتزام بتعليمات الموجهين أثناء التصحيح.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بعد مرحلة رصد الدرجات

وأشار إلى أن مرحلة تقدير الدرجات قد قاربت على الانتهاء، على ان يبدأ غدا أعمال رصد الدرجات الطلاب فى مختلف  المواد تمهيدا لاعلان النتيجة نهاية الأسبوع المقبل.

تعلن النتائج الطلاب بواسطة رقم الجلوس، حيث لا يوجد بها نجاح أو رسوب بالفصل دراسي الأول على رابط موقع المديرية التعليمية ثم فى المدارس، وتكون النهاية العظمى للدرجات فى التيرم الأول من ١٤٠ درجة.

أشار ياسر انس مدير التعليم العام بالمديرية، أنه تم التنبيه على رؤساء لجان التصحيح بحظر  إعفاء أى مصحح من عملية التصحيح الا فى الحالات الضرورية أو حالات الإخلال بالتصحيح شريطة توفر العدد الكافى من المصححين ويعتبر رئيس اللجنة مسئول عن ذلك مع محاسبة المقصر. 

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 الفصل الدراسي الأول

ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي الاستعلام عن نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول فور ظهورها عبر موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي بالقاهرة (من هنا).

وشدد على ضرورة التوقيع للمقدر والمراجع بجانب درجة السؤال المكلف بها بالاسم وعلى المرايا خارج الورقة، فى حالة وجود اختلاف في تقدير درجة بين المقدر والمراجع لابد من الرجوع للمشرف العام للتصحيح لاتخاذ قرار فى ذلك.

وبحالة تكرار إجابة الفقرة المقالية ، يتم تقديرها مرة أخرى باهتمام مع وضع الدرجة الاعلى للطالب .

أما فى حالة عدم وجود إجابة فقرة يكتب متروك وليس (صفرا)، فالتقدير صفر لإجابة الخطأ فقط .

يهمك أيضًا | رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022

الجدير بالذكر أن 190 ألف طالب وطالبة قد أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة فى 757 لجنة على مستوى 33 إدارة تعليمية لمدة أسبوع، وسط إجراءات احترازية مشددة لوقايتهم من مخاطر الإصابة بتداعيات الموجه الرابعه لجائحة فيروس كورونا أو أميكرون.