الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022

كشكول

وسط سرية تامة .. تواصل وزارة التربية و التعليم بالتعاون مع وزارة التخطيط و المالية وضع القواعد المنظمة لمسابقة تعيين ٣٠ ألف معلم ضمن الحكومة لسد العجز بالمعلمين فى المدارس.

مواعيد التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022


وزير التعليم 

يقيم وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، مؤتمرا صحفيا خلا شهر ابريل القادم للاعلان عن شروط التقدم، والمستندات المطلوبة، وقواعد المفاضلة بين المتقدمين.

التنظيم و الإدارة

و أوضح وزير التربية و التعليم ، أن الوزارة تدرس منذ سنة ونصف ونقترح  بالتعاون  مع المالية والجهاز  المركزي للتنظيم  والادارة للوصول إلى الارقام الدقيقة للعجز  فى كل مدرسة ، علاوة على تحديد التخصصات المطلوبة.

وأكد التنظيم  الادارة دقق العجز في كل سنة دراسية  لوحدها ،وبالتالي صدر بعدها قرار رئيس الجمهورية لتعيين ١٥٠ ألف معلم على مدار السنوات الخمس القادمة ، بما يعكس ايمان القيادة السياسية ببناء  الانسان  المصري.

شروط مسابقة التعليم لتعين 30 ألف معلم

كشفت مصاد " لكشكول " أن شروط  المسابقة الجديدة لتعيين المعلمين لن يكون بها أولوية  ل٣٠  الف  ولا ١٢٠  الف  ولاغيرهم  والشروط  سوف تحكم  الجميع  من  ينطبق  عليه الشروط  سيتم  تعيينه.

كليات التربية

وأشارت المصادر ، أن الخرجين كليات التربية سوف يكون لهم الأولوية دون خرجين الكليات الاخري ، ثم يأتى من بعدها الخرجين الحاصلين على الدبلومةً التربوية.

التقديم 
 ويجري التقديم إلكترونيا منعا للازدحام ، وحفاظا على صحة المتقدمين من تداعيات الاصابة بجائحة فيروس كورونا أو أميكرون .

الجدير بالذكر ، أن التعينات سوف تتم مع بداية العالم المالى القادم فى شهر يونيو ، علي أن تكون هناك شروط خاصة لتثبيت لمن تنطبق عليه الشروط.