السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ضوابط وموعد إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2022 الترم الأول

كشكول

يبحث طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، عن نتيجة الفصل الدراسي الأولى، وضوابط إعلانها، بوخاصة بعد إصدار الوزارة تنبيه عاجل للمديريات والمدارس بشأن النتيجة.

ضوابط إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي لمنتصف العام الدراسي 2021_2022 والتي جاءت كالتالي، وفقًا للكتاب الدوري رقم 1 لسنة 2022.

تشكيل لجنة من معلمي المواد لتقدير أوراق الاجابة بكل مدرسة، على أن تعلن نتيجة الطالب في صورة تقديرات من 85 % إلى 100% ممتاز، ومن 65 إلى 85 جيد جدا، من أقل من 65 إلى 60% جيد، وأقل من 50 ضعيف.


 نتيجة الصف الأول والثاني 2022 والثاني


_ تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بكل مدرسة لحساب نتيجة الطالب النهائية

_ يتم قبول الأعذار التي يتعرض لها الطالب أثناء الامتحانات طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن

_ يتولى مدير المدرسة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين.

طريقة إعلان نتيجة التيرم الأول لأولى وثانية ثانوي

 وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أصدرت تنبيهًا مهمًا لجميع المديريات والإدارات التعليمية، بضرورة التشديد على المدارس، بإعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، بالتقديرات وليس الدرجات.

يأتي ذلك لأنهم يخضعوا لنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والفهم والإبداع وليس الحفظ والتلقين فقط،كما كان الوضع بالنظام القديم.

 نتيجة الصف الأول والثاني 2022 والثاني

يذكر أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2021_ 2022، قد عُقدت ورقيًا بنظام التقييم الجديد، وأتاحت الوزارة للطلاب بالدخول بالتابلت للاستفادة منه في الدخول على بنك المعرفة والكتاب المدرسية الإلكترونية.

الإجراءات الاحترازية

وعُقدت الامتحانات في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.

يأتي ذلك، تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وحفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من انتقال عدوى كورونا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة لم يتم تداوله بشأن مد إجازة منتصف العام أسبوعًا بسبب زيادة إصابات كورونا، مشيرة إلى أنها تلتزم بالخريطة الزمنية ولا صحة لما يتردد بخلاف ذلك.


قد يهمك أيضا..

مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الثانوية العامة طلاب الدمج