الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة 3 اعدادي.. نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول 2022

كشكول

تسعد مديريات التربية والتعليم مع نهاية الأسبوع الثانى لإجازة نصف العام لاعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ لطلاب الشهادة الإعدادية.


نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول 2022


تقدير الدرجات

شدد مديري مديريات التربية والتعليم، تعليماتهم لرؤساء للكنترولات وللموجهين خلال جولاتهم بالكنترولات، بمنع إعفاء أى مصحح من عملية التصحيح الا فى الحالات الضرورية أو حالات الإخلال بالتصحيح شريطة توفر العدد الكافى من المصححين ويعتبر رئيس اللجنة مسئول عن ذلك مع محاسبة المقصر.

كما تم تشديد التوجيهات بالمتابعة المستمرة لأداء المصححين لمعرفة وتحديد سير التصحيح، وإذا اكتشف خلل في التصحيح فى إحدى الغرف أو أحد المظاريف يتم إعادة تصحيحه.

نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول 

نموذج الإجابة

وأكد مديري المديريات على مراجعة نموذج الاجابه المخصص للحجرة والتأكد منه والالتزام به ومناقشة الاجابات الأخرى واعتماده من الموجه العام، على أن توضع درجة الفقرة المقالية على يسار الإجابة وليست على إجابات الطالب.

كما أن التوقيع للمقدر والمراجع يوضع بجانب درجة السؤال المكلف بها بالاسم وعلى المرايا خارج الورقة.

يتم توزيع الدرجات على جزيئات السؤال تلقائيا ثم تفقط الدرجة المعطاة.

بحالة وجود اختلاف في تقدير درجة بين المقدر والمراجع لابد من الرجوع للمشرف العام للتصحيح لاتخاذ قرار فى ذلك.

فى حالة تكرار إجابة الفقرة المقالية يتم تقديرها مرة أخرى باهتمام مع وضع الدرجة الاعلى للطالب ، فى حالة عدم وجود إجابة فقرة يكتب متروك وليس ( صفرا )، فالتقدير صفر لإجابة الخطأ فقط.

الشطب

وشددوا على عدم وضع خطوط حمراء تحت إجابة الطالب لأي سبب من الأسباب ولا تشطب أى إجابة للطالب حتى لو خطأ ويوضع تحتها علامة (×) أو الدرجة المقدرة إذا كانت الإجابة صحيحة.

وتقدير المسودات واعطائها درجة من قبل المقدر وكذلك مراجعتها من قبل المراجع ، و يراعى تقدير الاجابات المشطوبة والتى يمكن قراءتها وتقديرها ومراجعتها.

ووجهوا الدقة في نقل الدرجة من داخل الورقة إلى الغلاف الخارجي وكتابة الدرجة رقما والكتابة بشكل واضح والتوقيع بالاسم واضح عليه من قبل المقدر والمراجع.

الدرجة النهائية

كما تم التنبيه على مقدر الدرجات والمراجعين عدم تغيير السؤال الذى أسندت إليهم وتم إثباتها فى الكشوف الرسمية حتى نهاية التصحيح، وعلى رئيس لجنة التصحيح  (الموجه الأول) إعطاء احصاء تقريبي بنسبة النجاح بكل فرع ثم نسبة عامة للمادة كاملة.

ومراجعة الورقة الحاصلة على الدرجة النهائية وكذلك الورقة التي لم تحصل على أي درجة.

وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية قد انتهت الخميس الماضي بجميع المحافظات بعد ماراثون امتحانات استمر أسبوعا، وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية ١.٢ مليون طالب وطالبة من مخاطر جائحة فيروس كورونا.


قد يهمك أيضا..

تعرف على مواعيد عرض برامج قناة مدرستنا لغات للطلاب