الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان تستضيف فاعليات المؤتمر السادس لجراحات الأنف والأذن والحنجرة

كشكول



صرح الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، بأنه في إطار السياحة التعليمية والعمل على استضافة المؤتمرات الطبية والعلمية والبحثية التي تأتي في إطار مكانة جامعة أسوان العلمية في التصنيفات الدولية تنطلق، غدا الخميس، فاعليات المؤتمر السادس لجراحات الأنف والأذن والحنجرة.

وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب جامعة أسوان، والدكتور عصام أبو المجد الشريف رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة ورئيس المؤتمر، وبمشاركة العديد من الجامعات المصرية والأجنبية.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب، أنه يشارك بالمؤتمر السادس الدولي لجراحات الأنف والأذن والحنجرة العديد من الجامعات منها جامعة الإسكندرية وجامعة القاهرة وجامعة الأزهر الشريف وجامعة أسيوط وجامعة المنيا ونخبة من كبار أساتذة تخصص الأنف والأذن والحنجرة بمختلف الجامعات ويقام المؤتمر تحت عنوان "الجديد في جراحة الأنف والأذن والحنجرة" لمدة يومي الخميس والجمعة والذي تستضيفه جامعة أسوان.

وأوضح الدكتور عصام أبو المجد الشريف رئيس المؤتمر، أنه سيناقش المؤتمر أمراض الأذن وقاع الجمجمة وأمراض السمعيات والدوار والأذن الداخلية وكل ماله من علاقة بأمراض أعصاب السمع، والتي سيناقشها أستاذ زائر من معهد أمراض الأذن وقاع الجمجمة بقبرص عن كيفية علاج الدوار والدوخة بطرق حديثة 

ويضم المؤتمر العديد من الجلسات العلمية لمناقشة الجديد في جراحة الأذن ومناظير الأنف والجيوب الأنفية وأمراض التخاطب وعيوب الكلام وأمراض السمعيات والأذن الوسطي وأمراض الرقبة والحنجرة.

ويهدف هذا المؤتمر إلى نقل الخبرات بين شباب الأطباء وأطباء جنوب الصعيد وأصحاب الخبرات في تخصص الأنف والأذن والحنجرة على مستوي الجامعات.