الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

متى نتيجة امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2022 بالتفصيل

كشكول

امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2022 .. يبحث أولياء أمور وطلاب الشهادة الإعدادية، عن موعد ظهور نتائج امتحانات منتصف العام الدراسي للعام الجاري 2021_ 2022، التي يسدل الستار عليها غدًا الخميس الموافق 3 فبراير 2022.
وكشف مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أن كل المديريات التعليمية أوشكت على الانتهاء من تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية.

موعد ظهور نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية



وأشار إلى أنه بدأت أعمال التصحيح من بداية اليوم الثاني للإمتحانات التي بدأت مطلع الاسبوع الجاري، يوم السبت الذي وافق ٢٩ يناير ومن المقرر أن تنتهي غدًا الخميس الموافق٣ فبراير.
ولفت إلى أنه من المتوقع أن تظهر نتيجة الفصل الدراسي الاول منتصف شهر فبراير الجاري.

مجموع درجات الفصل الدراسي الاول للشهادة الإعدادية



وأضاف أنه سيتم حساب مجموع الطالب في نهاية العام من 280 درجة ، حيث أن مجموع الترم الاول من 140 و مجموع الترم الثاني من 140 .
وأوضح أن النتيجة يتم اعتمادها من المحافظ كلًا بمحافظته وليس وزير التربية والتعليم.
 
يذكر أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي لنهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2021_ 2022، قد عُقدت في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.

امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2022


وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الإلتزام بضوابط الامتحانات، والتأكد من توافر كراسات الاجابات قبل أداء الامتحان والتخلص من الوسائل الإيضاحية الخاصة بالمناهج الدراسية المعلقة على جدران الفصول المخصصة كمقرات للجان.
ووجهت بتشكيل غرفة كنترول داخل اللجنة الرئيسية لاستلام و تسليم أوراق الأسئلة و الاجابة وتحقيق الانضباط الكامل بدءاً من البوابة الخارجية للجنة مع مراعاة تدوير الملاحظين على اللجان الفرعية يومياً .

وأكدت على ضرورة التواصل المباشر مع مديري الإدارات التعليميه وغرف العمليات الفرعية، وذلك لمعالجة وتذلل أي عقبات أو مشكلات ولضمان حسن سير الامتحانات.
وأكدت أيضا على ضرورة التحلي بالدقة والانضباط في العمل مع الإلتزام بالتطبيق الامثل للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة كافة العناصر البشرية المشاركة في أعمال الامتحانات.
اقرأ المزيد
الفئات المسموح لها دخول امتحانات الثانوية العامة 2022 «مستند»